على الفيسبوك..بوتفليقة مرشح لولاية خامسة

على الفيسبوك..بوتفليقة مرشح لولاية خامسة

- ‎فيمنوعات
1669
1

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي سخرية من إعلان فوز الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بولاية رابعة بعد حصوله على 81.53 في المائة من مجموع الأصوات وفق وزارة الداخلية.

و تناقلت عدة صفحات على التويتر و الفيسبوك تغريدات و تعليقات ساخرة تحدثت عن ترشحه لولاية خامسة عام 2019،سرعان ما تحولت في عدة مرات إلى ملاسنات بين جزائريين يدافعون عن بوتفليقة و آخرين من جنسيات عربية مختلفة.

و كتب أحدهم و يدعى مصطفى على الفيسبوك :”مبروك على الجزائر أول دولة في العالم تنتخب شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة رئيسا للبلاد”.

رسم ساخر من الرئيس بوتفليقة يزعم ترشحه لولاية خامسة عام 2019 على موقع فايسبوك
رسم ساخر من الرئيس بوتفليقة يزعم ترشحه لولاية خامسة عام 2019 على موقع فايسبوك

و قال آخر : ” الجزائر كرمت مومياء بالتصويت لها بكثافة…إكرام الميت انتخابه”.

و تناقل آخرون رسما كاريكاتيريا لسيناريو مزعوم عام 2019 حيث يدعي تقديم بوتفليقة ترشيحه لولاية خامسة بعد أن فارق الحياة،و يظهر الرسم اربعة أشخاص يحملون نعش الرئيس بوتفليقة مكتوب عليه “كل نفس ذائقة الموت” و أحدهم يقول “سنأخذه ليصوت”، في تهكم على مشهد الرئيس بوتفليقة خلال دخوله  مكتب التصويت للإدلاء بصوته و هو جالس على كرسي متحرك دون ان يدلي بأي تصريح لوسائل الإعلام .

و أضاف آخر معلقا على تصويت 81.53 في المائة من الناخبين الجزائريين لصالح الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة : “أول مرة أرى أحياءا يصوتون لأموات”.

و كتب آخر ” الجزائر تختار هياكل عظمية لرئاسة البلاد”، فرد عليه جزائر غاضب و بلباقة “لا نحن اخترنا هياكل عظيمة”.

و حين سخر آخر وفق ما لاحظته الدولية من تصويت الجزائريين لبوتفليقة حتى بعد رؤيته و هو يصوت من على كرسي متحرك رد عليه جزائري غاضب :”نحن احرار نصوت عليه حتى و إن جاء زاحفا ما دخلكم في شؤوننا ؟ حقا اتعجب في العرب الذين يتكلمون عن الجزائر وينسون بلدانهم التي تعيش الدمار والخراب. الافضل ان تهتموا بشؤونكم وكفاكم تفلسف لقد ضخمتم الامور وجعلتم منها قضية كبيرة الاحسن ان تصمتوا”.

و قال آخر :”المفروض يحضر شهادة الكشف الصحي قبل السماح له بالتصويت”،فعلق عليه آخر بالقول :”على الأقل ‫‏بوتفليقة‬ متواضع اكتفى فقط ب81.53 في المائة و لم يفز ب99.99 في المائة”.

و كتب شاب مصري :”سألوا مواطن جزائري من ستنتخب فأجاب سأنتخب هواري بومدين فقالوا له لكنه ميت فقال ليه هو بوتفليقة حي؟ ماهو بردو ميت”.

و رد عليه معلق جزائري :”عجبا لهؤلاء العرب ماشأنكم أنتم نحن نحب بوتفليقة ونريده أن يكون رئيسنا سواء كان مشلولا أو معاقا أو حيا أوميتا” .

 

 

‎تعليق واحد

  1. ربي يشفيه ويطول عمره نحن نرى فيه اب وليس رئيس والاب يبقى رب اسرته ويبقى تاج راسها مهما بلغ من العمر ومهما اصابه من وهن
    الله والجزائر وبوتفليقة وبببببببببببببببببببببس

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *