رحيل الممثل المصري حمزة الشيمي

رحيل الممثل المصري حمزة الشيمي

- ‎فيثقافة وفنون
1339
0

توفي الممثل المصري حمزة الشيمي بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز ال75 عاما، حيث كان يعاني منذ أشهر من مضاعفات إصابته بتسمم في الدم تطلبت خضوعه للعلاج في العناية المركزة بمستشفى قصر العيني في العاصمة المصرية لعدة أسابيع، و بعدها في منزله لاستكمال العلاج إلى أن وافته المنية .

الممثل المصري الراحل حمزة الشيمي في دور "طليحة" في مسلسل على مشارف الإسلام
الممثل المصري الراحل حمزة الشيمي في دور “طليحة” في مسلسل على مشارف الإسلام

حمزة الشيمي ولد في 26 يناير 1939 ثم تخرج في كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1963، كما تخرج في معهد السينما قسم الإخراج عام 1968.

عمل أولًا ممثلا بمسرح التلفزيون عام 1962، واشترك في مسرحية «كفر أبو مجاهد»، واستقر في المسرح القومي بعد أن عمل في المسرح الحديث،ثم شارك في مسرحيات «دائرة الطباشير القوقازية»، و«البلياتشو»، و«الفرافير»، واتجه فيما بعد إلى التلفزيون، لفت الأنظار بدور السائق في «بئر الحرمان».

و عرف الفنان “حمزة الشيمى” لدى المشاهدين أكثر  من خلال مشاركته في العديد من المسلسلات الدينية منها “محمد رسول الله”، و”الكعبة المشرفة” و”الفتوحات الإسلامية” و”لا إله إلا الله” و”الأزهر الشريف منارة الإسلام”، كما شارك فى عدة مسلسلات اجتماعية خلال السنوات الأخيرة منها “باب الخلق”، للنجم الكبير محمود عبد العزيز، و”وادى الملوك”، من بطولة سمية الخشاب وصابرين، وتاريخية منها “الملك فاروق” و”عنترة”.

httpv://www.youtube.com/watch?v=3d1BHL1HkDE

httpv://www.youtube.com/watch?v=yR6Ni9c41DY

httpv://www.youtube.com/watch?v=m_1iY0eBcq0

httpv://www.youtube.com/watch?v=oSpcX-sl0us

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *