يصطاد طيورا مهددة لتقوية قدرته الجنسية

يصطاد طيورا مهددة لتقوية قدرته الجنسية

- ‎فيمنوعات
3832
5

أقدم أمير سعودي مهوس بصيد الطيور على اصطياد و قتل نحو 2100 طائر من نوع “الحبارى” المهدد بالإنقراض، وذلك خلال رحلة صيد في باكستان بموجب ترخيص خاص منح له من السلطات الباكستانية لقاء تقديمه تبرعات لبناء مساجد و مدارس في البلاد.

و اتهمت السلطات الباكستانية الأمير السعودي فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك بقتل ما يزيد عن 2100 طائر من نوع “الحبارى” النادر فى 21 يوماً فقط أثناء قيامه برحلة صيد على أراضيها،مستخدما في ذلك صقوره المدربة و إطلاق الرصاص عليها.

و قالت السلطات الباكستانية أنها منحت “الأمير السعودي” ترخيص لاصطياد نوع معين من الطيور على مساحة محددة مطلع العام الحالي منبهة إياه لعدم اصطياد طائر “الحبارى” المهدد بالإنقراض في العالم،غير ان الامير السعودي لم يلتزم حينما تجاوز الحدود المسموحة و اجتاز المنطقة المحظورة بمساعدة طاقم رحلته.

فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك
فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك

وذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن الأمراء العرب يهتمون باصطياد طائر “الحبارى” منذ زمن طويل من أجل أكله،لوجود اعتقاد خاطئ لديهم بأن لحمه يقوي القدرة الجنسية.

و تهاجر هذه الطيور النادرة و المحمية بموجب اتفاقية التجارة الدولية للأنواع المهددة بالانقراض، كل عام من آسيا الوسطى إلى صحاري باكستان، حيث يعتقد بأن للحمها فوائد قوية على تنشيط القدرة الجنسية.

ونظراً لانخفاض أعداد “الحبارى” بنسبة 30% سنوياً, فرضت القوانين الدولية على الطائر حماية خاصة, إلا أن باكستان تمنح تصاريح خاصة لأمراء العرب لاصطياده نظير تبرعات خاصة لبناء المساجد والمدارس بها.

طائر الحبارى مهدد بالغنقراض بيبب التغيرات المناخية و الصيد الجائر و لم يتبق منه سوى بضعة آلاف في العالم
طائر الحبارى مهدد بالغنقراض بيبب التغيرات المناخية و الصيد الجائر و لم يتبق منه سوى بضعة آلاف في العالم

و نقلت الصحيفة  عن تقرير صادر عن قسم الغابات والحياة البرية في محافظة بلوشستان، ان حملة الصيد  استغرقت 21 يوما في تشاغاي بمحافظة بلوشستان، وذلك من 11 كانون الثاني/ يناير الى 31 من الشهر نفسه.

وقال مسؤول محلي في وزارة الغابات ان السلطات الباكستانية منحت الأمير ومرافقيه إجازة صيد 100 طير ،لكن هذا الأخير قتل وحده 1977 طيرا، وقتل مرافقوه 123″.

وتعيش طيور الحبارى في السهوب والمناطق شبه الصحراوية، وهي من الانواع المهددة بالإنقراض بسبب التغير المناخي والصيد الجائر لها.

و تقع الحبارى من ضمن قائمة الطيور التي يمنع الاتجار بها، وذلك وفق قانون العديد من المنظمات والهيئات العالمية المختصة بالمحافظة على البيئة.

5 Comments

  1. عيب على هؤلاء ان يكونو من السعودية..من بلد الاسلام وبلد الرسول الاكرم…ناس همهم الوحيد الجنس وكيفية اشباع رغباتهم….رجال تحت الصفر كما قال هواري بومدين

  2. كفو يالفهد .. اترك المرتزقة تنبح والفهود تسير …

  3. Eng.marwan al ali

    Tager انت الحين ليش داخل على السياسة وتسب السعودية وامرانا خلك بأسمك وعلى مين مشتري اسمك ومحرضك صحيح سالف

  4. ابو محمود

    اولا هذا من حقد العرب على المملكة وثانيا الامير بالسعوديه والمملكة مهما تقدمه للدول العربيه من مساعدات واخيرا مساعدتها للبنان بكم مليار دولار لتسليح جيشها الا انه لايبين فيها المعروف موتو بغيظكم الله يقرض كل حاقد وحاسد للمملكة

  5. abdesselam - tanger

    آل سعود مفسدون في الأرض ياريت ينقرضوا من الحياة السياسية

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *