السرطان ينهي حياة بطلة بريطانيا للتنس

السرطان ينهي حياة بطلة بريطانيا للتنس

- ‎فيرياضة
556
0

أعلن الاتحاد البريطاني للتنس وفاة اللاعبة إيلينا بالتاتشا التي سبق لها تصدر ترتيب لاعبات بريطانيا في التصنيف العالمي عن 30 عاما بعد صراع مع مرض سرطان الكبد.

وقال بيان صادر عن الاتحاد البريطاني نشر بموقعه على الانترنت “وفاة إيلينا بالتاتشا التي كانت واحدة من الأضواء الساطعة في تنس السيدات البريطاني نبأ مفجع لكل من حظي بشرف معرفتها أو اللعب ضدها أو صداقتها أو زمالتها.”

البريطانية إيلينا بالتاتشا خلال مباراة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بباريس
البريطانية إيلينا بالتاتشا خلال مباراة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بباريس

وأضاف البيان “يترك رحيلها فجوة هائلة في اللعبة. لقد قدمت لنا معنى جديدا لكلمة مقاتل. قاتلت بلا كلل طيلة مسيرتها ضد أي لاعبة أخرى في الملعب ولم تستسلم.”

وولدت بالتاتشا في كييف لكنها انتقلت لبريطانيا مع والدها سيرجي الذي كان لاعبا محترفا لكرة القدم في ابسويتش تاون. واحترفت اللاعبة الراحلة التنس في 1997 وأعلى تصنيف وصلت له كان المركز 49 وحققتها في 2010.

وقال إيان بيتس رئيس تنس السيدات بالاتحاد البريطاني للعبة : “فقدنا اليوم ضوءاً مشعاً من قلب التنس البريطاني، مثالاً رياضياً حقيقياً ومنافسة عظيمة وصديقة رائعة”.

وأضاف: “لدينا العديد من الذكريات الرائعة التي تستحق الاعتزاز، سيترك  رحيلها فجوة كبيرة لدى الجميع في التنس البريطاني وتنس السيدات العالمي  بصفة عامة. ولا تستطيع الكلمات التعبير عن مدى حزننا بهذه الأنباء. كل  تفكيرنا ومشاعرنا حالياً مع (زوجها) نينو (سيفيرينو) وباقي أسرة إلينا.  سنفتقدك يا بال”.

و لعبت بالتاتشا ، الأوكرانية الأصل،  بوصفها اللاعبة البريطانية الأولى لمدة ثلاثة أعوام حيث بلغت الدور الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة في عامي 2005 و2010. وكان أفضل تصنيف لها بالرابطة العالمية للاعبات  المحترفات هو المركز 49.

و فازت بالتاتشا خلال مشوارها الرياضي بـ11 لقباً فردياً وبلغت الدور الثالث  لبطولة ويمبلدون قبل 12 عاماً، وكانت عضواً أساسياً بفريق بريطانيا الذي  ينافس ببطولة كأس الاتحاد لفرق السيدات لأكثر من عشرة أعوام.

httpv://www.youtube.com/watch?v=uXrpHBZKzBs

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *