واشنطن تعد بضربات جوية ضد داعش في العراق..و بيلاي تتحدث عن مئات الإعدامات

واشنطن تعد بضربات جوية ضد داعش في العراق..و بيلاي تتحدث عن مئات الإعدامات

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
201
0

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري  إن الولايات المتحدة تدرس توجيه ضربات جوية لمساعدة الحكومة العراقية في التصدي لأعمال العنف المسلحة التي يشنها متشددون إسلاميون وهي أيضا منفتحة على احتمال إجراء مناقشات مع إيران المجاورة.

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

وسئل كيري في مقابلة مع ياهو نيوز عن احتمال توجيه مثل هذه الضربات فقال “انها لا تشكل الجواب الكامل.. ولكنها ستكون أحد الخيارات المهمة.”

وأضاف “حينما يكون هناك أناس يقتلون ويغتالون في هذه المذابح الجماعية.. نيبغي أن نوقف ذلك. وينبغي أن تفعل ما يلزم سواء عن طريق الجو أو غير ذلك.”

وتابع كيري أن الولايات المتحدة “منفتحة على المباحثات” مع إيران لمساعدة الحكومة التي يقودها الشيعة في العراق في محاربة أعمال العنف المسلحة التي يقوم بها متشددون سنة.

في الأثناء قالت المفوضة السامية لحقوق الانسان بالامم المتحدة نافي بيلاي  إنه من شبه المؤكد أن القوات المتحالفة مع تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام ارتكبت جرائم حرب بإعدام مئات الرجال من غير المقاتلين في العراق على مدى الايام الخمسة الماضية.

وأضافت في بيان أن تقارير متواترة تظهر أن عمليات اعدام دون محاكمة جرت لعسكريين ومجندين وافراد شرطة وغيرهم ممن استسلموا أو أسروا.

وتابعت “رغم أنه لم يمكن بعد التأكد من الاعداد إلا أن هذا المسلسل المنهجي فيما يبدو لعمليات الاعدام الوحشية التي نفذت في الغالب في مواقع مختلفة بمنطقة تكريت.. من شبه المؤكد أن يصل الى كونه جرائم حرب.”

 

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *