الماكينات الألمانية تصعق النجوم السوداء

الماكينات الألمانية تصعق النجوم السوداء

- ‎فيرياضة
873
0

نجح المنتخب الألماني في انتزاع تعادل صعب أمام منتخب غانا ب2 – 2 ليتمكن بذلك من التأهل إلى الدور الثاني من مونديال 2014 في البرازيل بعد أن كادت تخسر المباراة التي ظهر بها لاعبو غانا بشكل قوي.

و تمكن المنتخب الغاني من الخروج بنقطة أمام المنتخب الألماني أحد المرشحين للحصول على لقب المونديال بعدما انتهى اللقاء الذي جمع بينهما بالتعادل الإيجابي 2-2 في ثاني جولات الدور الأول من المجموعة السابعة.

و تقدم المنتخب الألماني أولاً بهدف عن طريق غوتزه وعادل سريعاً الغاني أندريه أيو برأسية رائعة، ومن ثم تقدمت غانا عن طريق أسامواه قبل أن يعادل كلوزه للألمان ليضرب عصفورين بحجر بمعادلة الرقم التاريخي للظاهرة البرازيلية رونالدو في مجموع الأهداف المسجلة في كؤوس العالم برصيد 15 هدفاً.

لاعبو ألمانيا عانوا الأمرين مع مهاجمي غانا فانتزعوا تعادلا بصعوبة 2 - 2
لاعبو ألمانيا عانوا الأمرين مع مهاجمي غانا فانتزعوا تعادلا بصعوبة 2 – 2

هدف الألماني ميروسلاف كلوسه الذي سجله في الدقيقة 71 من مباراة بلاده ضد غانا في المجموعة السابعة بكأس العالم لكرة القدم أدخله التاريخ حيث جعله يتساوى مع مهاجم البرازيل السابق رونالدو كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في النهائيات برصيد 15 هدفا لكل منهما.

وشارك كلوسه كبديل في الدقيقة 69 ونجح في اقتناص هدف بلمسة من أمام المرمى في شباك الحارس الغاني فاتاو داودا،لتتعادل ألمانيا 2-2 مع غانا حيث جاءت جميع الأهداف الأربعة في الشوط الثاني الممتع من موقعة مثيرة أخرى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم .

ووضع ماريو جوتسه ألمانيا في المقدمة في الدقيقة 51 لكن غانا انتفضت فجأة واندفعت للهجوم.

وتعادل لها اندرو ايو بطريقة ممتازة بعدها بثلاث دقائق ثم صنع سولي مونتاري الهدف الثاني لأسامواه جيان في الدقيقة 63.

وتعادلت ألمانيا في الدقيقة 71 بلمسة رائعة من كلوسه الذي شارك كبديل قبلها بدقيقتين ليحرز هدفه رقم 15 في كأس العالم ويتقاسم الرقم القياسي للأكثر تهديفا في النهائيات مع مهاجم البرازيل السابق رونالدو.

وتملك ألمانيا التي سحقت البرتغال برباعية نظيفة في الجولة الأولى أربع نقاط.

وفي رصيد الولايات المتحدة ثلاث نقاط مقابل نقطة وحيدة لغانا ولا شيء للبرتغال.

وستلتقي الولايات المتحدة مع البرتغال يوم الأحد.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *