سواريز يعرف من أين “تعض” الكتف

سواريز يعرف من أين “تعض” الكتف

- ‎فيمنوعات
1493
0

واجه لويس سواريز مهاجم منتخب اوروغواي لكرة القدم خطر الايقاف في كأس العالم بداعي تورطه في واقعة عض جديدة، بعد أن ظهرت آثار أسنانه على كتف جيورجيو كيليني مدافع ايطاليا خلال مباراة حاسمة بين المنتخبين في المجموعة الرابعة.

ويحقق الاتحاد الدولي (الفيفا) في الواقعة التي أصبحت محور الحديث في كأس العالم خاصة وان سواريز سبق معاقبته مرتين بعقوبات ايقاف طويلة بسبب واقعتين مشابهتين.

و أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأربعاء أنه فتح تحقيقا بشأن مزاعم عض المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز للمدافع الإيطالي جورجيو كييليني خلال المباراة التي فاز فيها منتخب الأوروغواي على إيطاليا 1-صفر أمس الثلاثاء في الدور الأول من مونديال البرازيل 2014.

وبحسب أنظمة الفيفا فإن لاعب ليفربول، صاحب “السوابق” في هذه القضية، يفترض أن يواجه عقوبة قاسية قد تحرمه مواصلة اللعب مع منتخب بلاده الذي بلغ الدور الثاني من نهائيات كأس العالم.

لويس سواريز مهاجم الاوروغواي و هو يعض المدافع الايطالي كيليني
لويس سواريز مهاجم الاوروغواي و هو يعض المدافع الايطالي كيليني

وحصل الأمر في الدقيقة 80 من مباراة إيطاليا مع الأوروغواي، وقد أظهر شريط الفيديو للوهلة الأولى أن سواريز ضرب برأسه بطريقة عادية كييليني، لكن أظهر التدقيق لاحقا في شريط الفيديو أن مهاجم ليفربول غرس أسنانه في كتف المدافع المنافس.

وجرى كل ذلك من وراء ظهر الحكم الذي لم ينتبه إلى ما حصل، لكن الكاميرات التقطت المشهد بوضوح.

ولفت الاتحاد الدولي في بيان إلى أن اللجنة التأديبية المستقلة مخولة اتخاذ القرارات المناسبة في كل خطأ يحصل بعيدا من أنظار الحكم.

سواريز يواجه خطر الايقاف بداعي عض كيليني
سواريز يواجه خطر الايقاف بداعي عض كيليني

واعترض لاعبو ايطاليا على حكم المباراة بسبب الواقعة وبعد ذلك بثوان سجل دييجو جودين هدف الفوز لاوروغواي لتودع ايطاليا البطولة.

وقال كيليني لمحطة راي التلفزيونية “قرار عدم طرد سواريز كان سخيفا.”

وأضاف “كانت واضحة العض كان واضحا ثم قام بالسقوط بعد ذلك لأنه كان يعلم جيدا أنه فعل شيئا لا يجب فعله.”

وأوقف سواريز عشر مباريات العام الماضي بعد عض برانيسلاف ايفانوفيتش مدافع تشيلسي في الدوري الانجليزي الممتاز وفي 2010 أوقف سبع مباريات بسبب حادثة مماثلة مع عثمان بقال لاعب ايندهوفن عندما كان يلعب في صفوف اياكس امستردام.

وغاب سواريز قبل أربع سنوات عن مباراة الدور قبل النهائي لكأس العالم بسبب طرده في مباراة غانا في دور الثمانية لإخراجه كرة من على خط المرمى بيده وهي الكرة التي كادت أن تمنح غانا الفوز في الدقيقة الأخيرة للوقت الإضافي.

httpv://www.youtube.com/watch?v=iy3y-ep9IGs

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *