انتشال جثة ممثلة مغربية من تحت الأنقاض

انتشال جثة ممثلة مغربية من تحت الأنقاض

- ‎فيثقافة وفنون
1852
0

انتشلت فرق الإنقاذ في ساعة مبكرة يوم الأحد جثة الممثلة المغربية الشابة أمل معروف بعد أن ظلت عالقة رفقة والدتها لنحو 3 أيام تحت أنقاض البناية التي كانت تسكنها رفقة عائلتها في حي “بوركون” بمدينة الدار البيضاء عاصمة المغرب الاقتصادية.

و كانت الممثلة المغربية الشابة في عداد المفقودين منذ الإعلان عن انهيار ثلاث مبان سكنية من خمس و أربع و ثلاث طوابق في حي “بوركون” الشعبي في مدينة الدار البيضاء قبيل السحور،حيث تضاربت الأنباء بشأن مصيرها.

و انتشلت جهود الإنقاذ إلى جانب الممثلة المغربية والدتها التي قضت أيضا في الحادث إلى جانب جثتي طفلين آخرين.

الممثلة المغربية الشابة الراحلة أمل معروف
الممثلة المغربية الشابة الراحلة أمل معروف

و ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار ثلاث مبان سكنية في المغرب إلى نحو 13 قتيلا و أكثر من 45 جريحا،فيما لا تزال أعمال البحث جارية عن ناجين رغم تضاءل فرص العثور على أحياء تحت الأنقاض.

و ترجح فرق الإنقاذ وجود مزيد من الجثث تحت المبان المنهارة حيث لم تنجح بعد في الوصول إليها بسبب محدودية الإمكانيات المستخدمة من جهة ،و الخوف من حدوث انهيارات مماثلة في البنايات العتيقة المجاورة.

و كانت صحف مغربية قد أعلنت أنه تم إنقاذ الممثلة المغربية الشابة و هي على قيد الحياة و جرى نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج،ليتضح لاحقا أن الخبر لا أساس له من الصحة .

و تقول المعلومات إن أمل معروف تواصلت عبر الهاتف مع افراد من عائلتها و هي تحت الأنقاض حيث كانت حية ترزق،قبل أن تلفظ أنفاسها و تنقطع أخبارها.

و ظل محبو الفنانة المغربية يتسائلون عن مصيرها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وسط تضارب الأنباء بشأن مصيرها،حيث بقيت الصفحة الممثلة المغربية مفتوحة كما لاجظت الدولية و عليها آخر ما كتبته “ليت هواتفنا القديمة احتفظت بأصواتهم/ بحكاياتهم / بتفاصيلهم / بضحكاتهم / بوعودهم / بأحلام تقاسمناها في الليالي كرغيف شهي”.

امل معروف الوجه الجديد في الساحة الفنية المغربية شاركت في الفيلم المغربي “أمل حياتي” و هو من إخراج شوقي العوفير، كما القت كلمة في مهرجان سينمائي في مدينة القنيطرة المجاورة للعاصمة الرباط بمناسبة عرض فيلم “الصورة الأخيرة” الذي شاركت فيه أيضا و هو من إخراج ادريس صواب.

و تقمصت أمل معروف دورا باسمها “أمل” في الفيلم المغربي “عطاتو ليام”و كانت أول مشاركة لها في السينما من خلال الفيلم المغربي “الزبير و جلول” و قامت فيه بدور سهام

الممثلة المغربية الشابة الراحلة امل معروف في مشهد من  فيلم "أمل حياتي"
الممثلة المغربية الشابة الراحلة امل معروف في مشهد من فيلم “أمل حياتي”

و رفضت أمل معروف المشاركة في الفيلم المغربي “موت للبيع” بعد أن عرض عليها القائمون على الفيلم ذلك،و عللت رفضها وفق حوارات أجرتها مع صحف مغربية انها ترفض المشاركة في فيلم يتضمن “مشاهد عري” وفق تعبيرها.

و تعرف الجمهور المغربي على أمل معروف أكثر خلال مشاركتها في سلسلة “نشركو الطعام” الهزلية التي عرضت طيلة شهر رمضان العام الماضينو كذلك سلسلة”الفرقة” التي أدت فيها دور “سكينة”.

و عرف عن الممثلة الراحلة أنها من أنصار فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم،حيث كانت تظهر كثيرا و هي ترتدي أقمصته الرياضية الخضراء و تعبر عن ذلك صراحة عبر صفحتها على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي.

و كان العاهل المغربي الملك محمد السادس قد توجه إلى مكان الحادث مرفوقا بوزير الداخلية محمد حصاد حيث أمر بفتح تحقيق في أسباب ما جرى و معاقبة المسؤولين المقصرين و منح العائلات التي فقدت سكناها شققا سكنية مجهزة بشكل مؤقت.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *