داعش تختن شبانا مسيحيين بالقوة

داعش تختن شبانا مسيحيين بالقوة

- ‎فيأخبار عربية
1372
1

أقدم مقاتلون تابعون لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام و المعروف اختصارا باسم “داعش” على إجبار شبانا مسيحيين في الموصل على الخضوع لعملية ختان بالقوة تحت تهديد بتنفيذ إعدام جماعي في حقهم.

و جاء ما أقدمس عليه داعش في إطار حملتها ضد مسيحيي المدينة الذين خيرتهم بين اعتناق الإسلام، أو دفع الجزية من دون تحديد سقفها، أو الخروج من مدينتهم ومنازلهم بملابسهم من دون أية أمتعة،مع مصادرة منازلهم لفائدة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

داعش تتفنن في تعذيب العراقيين على اختلاف دياناتهم باسم الإسلام
داعش تتفنن في تعذيب العراقيين على اختلاف دياناتهم باسم الإسلام

و أظهرت صور عثر عليها في هواتف مقاتلين لداعش قتلوا في معارك ضد قوات البشمركة الكردية بغطاء جوي أمريكي و حصلت الدولية على بعض منها مجموعة شبان مسيحيين ممددين على الأرض داخل غرفة كبيرة و هم مجردون من كل ثيابهم بينما وضعت ضماضات و قطع من الثوب على قضبانهم الذكرية مع نزيف دموي فيها.

و رغم أن شريعة الختان قد أسقطت في العهد الجديد في الديانة المسيحية حيث أن أغلب الكنائس باتت لا تلزم أتباعها بها، إلا أن بعض الكنائس البروتستانتية والأرثوذكسية المشرقية مثل كنيسة التوحيد الأرثوذكسية الإثيوبية والكنيسة القبطية الأرثوذكسية لا تزال تفرض شريعة الختان على الذكور.

و الختان هو سنة لدى المسلمين و ليس فرضا،و رغم أنه لم يأت ذكره في القرآن الكريم على الإطلاق،لكن يجري تنفيذه من جميع المسلمين، سنة وشيعة على السواء، والبعض يعتبره لا غنى عنه ليكون المرء مسلما، على الرغم من أنه يعتبر سنة. والمسلمون يفعلونه اتباعا للنبي إبراهيم.

و لم تسلم الإناث أيضا من حملات داعش لختان الكبار،حيث حذرت الأمم المتحدة من أن 4 ملايين امرأة في العراق يواجهن خطر تشويه أعضائهن التناسلية، بعدما أمر  تنظيم “الدولة الإسلامية  في العراق والشام”   بختان جميع الفتيات والنساء في الموصل.

‎تعليق واحد

  1. كلامي موجه الى كاتب الخبر الاحمق

    كيف تقول انت الختان لم تذكر في القرآن؟
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {ويحب المتطهرين}

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *