قوات الأمن السعودية تقتل 4 مسلحين بعد تبادل لإطلاق النار معهم في منطقة العوامية

قوات الأمن السعودية تقتل 4 مسلحين بعد تبادل لإطلاق النار معهم في منطقة العوامية

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
949
0

اعلنت وزارة الداخلية السعودية أن قوات الأمن قتلت أربعة متشددين في اشتباكات في منطقة العوامية يوم السبت.

وداهمت القوات وكرا للمتشددين في العوامية وقتلت الأربعة في تبادل لإطلاق النار.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم الوزارة قوله إن هؤلاء المتشددين مسؤولون عن مقتل أحد أفراد قوات الأمن يوم الأحد الماضي.

وأضافت أن من بين القتلى قائد ذلك الهجوم.

أثار الرصاص بادية على بيت تبادلت قوات الأمن السعودية إطلاق النار امامه مع مسلحين لتتمكن من قتل  أربعة منهم في في منطقة العوامية
أثار الرصاص بادية على بيت تبادلت قوات الأمن السعودية إطلاق النار امامه مع مسلحين لتتمكن من قتل أربعة منهم في في منطقة العوامية

وكانت العوامية بؤرة للتوتر بين الأقلية الشيعية في السعودية منذ الاحتجاجات التي اندلعت أوائل عام 2011 تطالب بإنهاء التمييز ضدهم وبإدخال إصلاحات ديمقراطية.

وقتل أكثر من 20 شخصا في اعمال عنف منذئذ معظمهم من سكان المنطقة قتلوا بالرصاص في حوادث وصفتها الشرطة بأنها حوادث تبادل لإطلاق النار. ويقول نشطاء حقوقيون شيعة إن بعض القتلى قتلوا بالرصاص أثناء احتجاجات سلمية وتنفي الحكومة ذلك.

ويشكو الشيعة السعوديون من تمييز ضدهم في الحصول على الوظائف الحكومية وفي بناء دور العبادة. وتنفي الحكومة وجود تمييز واتهمت النشطاء الشيعة المتورطين في الهجمات على قوات الأمن أو الاحتجاجات بأنهم يعملون لحساب قوة أجنبية في إشارة إلى إيران.

وينفي النشطاء وطهران ذلك.

و يقول سكان العوامية غن قوات الامن قتلت طفلة صغيرة في الهجوم و أصابت فتاة أخرى بعد ان تسببت في حالة خراب واسعة وفق ما رواه احد سكان المنطقة ل”الدولية” في اتصال هاتفي.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *