البحرين توقف قناة العرب السعودية بعد يوم من انطلاقتها لاستضافتها معارضين للملك

البحرين توقف قناة العرب السعودية بعد يوم من انطلاقتها لاستضافتها معارضين للملك

- ‎فيصحافة وإعلام, في الواجهة
480
0

قال مصدر صحافي من داخل قناة “العرب” الإخبارية المملوكة للملياردير السعودي الوليد بن طلال أن السلطات البحرينية أصدرت قرارا بوقف بث القناة بعد يوم من انطلاقتها على خلفية استضافتها في أول أيام بثها معارضين بحرينيين.

و قال المصدر في اتصال هاتفي مع الدولية من مقر القناة في العاصمة البحرينية المنامة إن القناة تلقت إشعارا من الحكومة البحرينية يأمرها بوقف بثها فورا.

و أضاف “الحكومة البحرينية غضبت من استضافة القناة لأحد المعارضين السياسين بالبحرين فيما يعرف بملف سحب جنسية 72 شخصا بسبب معارضتهم للحكومة و النزاع الشيعي السني في البلاد أيضا”.

و قال المصدر أن الحكومة البحرينية تتدخل بشكل سافر في عمل القناة و أمرت بوقف بثها فورا تحت تهديد بسحب الترخيص منها.

و أضاف ” على الوليد بن طلال أن يتدخل لحل هذه المشكلة مع الدولة المضيفة لان ما جرى غير مقبول”

قناة العرب الإخبارية و مقرها المنامة بداية متعثرة بسبب تدخل السلطات البحرينية في الخط التحريري للقناة
قناة العرب الإخبارية و مقرها المنامة بداية متعثرة بسبب تدخل السلطات البحرينية في الخط التحريري للقناة

و في رده على سؤال للدولية بخصوص مستقبل القناة الإخبارية الجديدة في البحرين قال المصدر “اتمنى أن تحل هذه المشكلة و لا تصل الأمور حد سحب ترخيص القناة”

وبدأت القناة بنشرة للأخبار منذ انطلاقها بشكل رسمي حيث تناقلت حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للقناة شعار “القصة التي تهمك” فيما أكد المدير العام للقناة السعودي جمال خاشقجي أن قناة “العرب ستكون على مسافة واحدة من الجميع .”

وكان بارزا أنّ القناة استهلت بثها من المنامة بلقاء حيّ مع معارض بحريني بارز في أولى نشراتها الإخبارية التي استضافت مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق الإسلامية الشيعية المعارضة في البحرين خليل مرزوق، للتعليق على قرار السلطات البحرينية تجريد 72 شخصا من جنسيتهم.

و كانت  قناة “العرب” الإخبارية قد أعلنت توقف بثها وذلك يوما واحدا فقط بعد انطلاقها، من مقرها بالعامة البحرينية، المنامة،غير أن مصدر الدولية نفى ذلك و أكد ان سبب التوقف سياسي و ليس فني كما أعلن.

و قبل يوم من انطلاقتها أطلّ المدير العام لقناة “العرب” الإخبارية، جمال خاشقجي، عبر قناة “روتانا خليجية”، معلنًا أن الفضائية الجديدة لن تُقصي أحدًا، بمن فيهم زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية”، أبو بكر البغدادي، وجماعة الإخوان المسلمين والمعارض البحريني علي سلمان، معزّزًا موقفه بالقول أن “القناة تراهن على الموضوعية لأنها ليست حزباً سياسياً”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *