285

285

- ‎فيرقم في الأخبار
762
0

مائتان و خمسة و ثمانون هو عدد الأهداف التي قصفتها المقاتلات الجوية الروسية خلال 164 طلعة جوية نفذتها ضد مواقع لتنظيمي “داعش” و “النصرة” المتطرفين في سوريا خلال ثلاثة أيام فقط.

مقاتلتان روسيتان من نوع "سخوي" تحلقان فوق سماء سوريا
مقاتلتان روسيتان من نوع “سخوي” تحلقان فوق سماء سوريا

و نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها يوم الاثنين إن طائراتها نفذت 164 طلعة جوية وضربت 285 هدفا لتنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة في سوريا خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأضافت الوكالة نقلا عن الوزارة أن الطائرات الروسية نفذت 59 طلعة جوية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وأصابت 94 هدفا في محافظات حماة وإدلب واللاذقية ودمشق وحلب ودير الزور

و تقول روسيا أن هدف تدخلها العسكري في عدة مناطق سورية هو للقضاء على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام و المعروف اختصارا باسم داعش،غير أن الدول الغربية تتهم موسكو بممارسة قصف عشوائي ضد قوات المعارضة السورية المعتدلة بهدف إضعافها في مواجهة حليفها بشار الأسد.

و قصف الطيران الروسي عددا من المجموعات المقاتلة المرتبطة بالجيش السوري الحر في مناطق شمالية منذ تدخلت موسكو في الحرب لصالح الأسد.

وتقدم القوات الجوية الروسية غطاء جويا لعدد من الهجمات البرية الكبرى التي ينفذها الجيش السوري وحلفاؤه من مقاتلي جماعة حزب الله.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *