جرحى في مواجهات عنيفة بين الشرطة و متظاهرين غاضبين في باتنة الجزائرية

جرحى في مواجهات عنيفة بين الشرطة و متظاهرين غاضبين في باتنة الجزائرية

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
847
0

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشرطة الجزائرية و متظاهرين غاضبين استخدمت من خلالها الغاز المسيل للدموع في مدينة باتنة الزاقعة على بعد 425 كم جنوب شرق الجزائر العاصمة سرعان ما امتدت إلى بلدات مجاورة،فيما تمكنت قوات مكافحة الشغب من إفشال اقتحام متظاهرين سجن المدينة بالقوة لمساعدة نزلائه على الفرار.

متظاهرون يضرمون النار على الطرقات لمنع الشرطة الجزائرية من التقدم نحوهم في مدينة باتنة الجزائرية
متظاهرون يضرمون النار على الطرقات لمنع الشرطة الجزائرية من التقدم نحوهم في مدينة باتنة الجزائرية

و خرج مئات من سكان مدينة باتنة الجزائرية في مسيرة سلمية احتجاجا على تردي الأوضاع الاجتماعية و الاقتصادية في البلاد إضافة إلى التنديد بقرار مرتقب للحكومة يقضي بنقل مشروع للطاقة الشمسية كانت تنوي إقامته في المدينة إلى منطقة أخرى ما سيحرم مدينتهم من فرص عمل كانوا يراهنون عليها بشكل كبير.

و تسبب الحضور الكثيف للشرطة و استخدامها القوة لتفريق المظاهرات في تحول الاحتجاجات إلى مصادمات أضرم من خلالها المحتجون النار في مرافق عامة و منشئات حكومية.

و خلفت المواجهات العنيفة بين المتظاهرين و الشرطة إصابات في صفوف الشرطة.

و قال مراسل الدولية في الجزائر إن الأنباء القادمة من باتنة تتحدث عن إصابة ثلاثة عناصر من رجال الشرطة ، ودركي بمدينة رأس العيون بجروح،كما أصيب شرطي ودركي آخرين في مواجهات بمدينة بريكة ،جرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج،كما أصيب شاب من المتظاهرين يبلغ من العمر نحو  24 عاما برصاص الشرطة على مستوى الكتف في بلدية قصر استلزم نقله في حالة خطرة إلى مستشفى علي النمر بمروانة.

و شهدت المنطقة احتجاجات و مواجهات ليلية ضد الشرطة في عدد من البلديات اندلعت أولى شرارتها في بلديتي بريكة ومروانة قبل أن تمتد إلى بلديات أخرى كرأس العيون وواد الماء وقصر بلزمة و خلفت عدة خسائر مادية في المنئشات العامة التي أضرمت فيها النيران.

httpv://www.youtube.com/watch?v=gxHHoutwWBI

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *