الدانمارك تقرر مصادرة مقتنيات اللاجئين

الدانمارك تقرر مصادرة مقتنيات اللاجئين

- ‎فيغير مصنف
754
0

أقرّ البرلمان الدنمركي مجموعة من القوانين توصف التي تفرض إجراءات تهدف لإثناء اللاجئين عن طلب اللجوء للبلاد وتشمل مصادرة مقتنياتهم الثمينة واستخدام قيمتها للإنفاق على إقامتهم وذلك على الرغم من احتجاج المنظمات الدولية لحقوق الإنسان.

ووافق البرلمان الدنمركي على الإجراءات التي وصفت بالعغنصرية بأغلبية ساحقة جراء تصويت الحزب الديمقراطي الاجتماعي من يسار الوسط لصالح القوانين المطروحة وسط تحول الطبقة السياسية في الدنمرك إلى اليمين جراء الشعبية الواسعة التي اكتسبها حزب الشعب الدنمركي المناهض للهجرة.

أقراد من الشرطة الدنماركية يحاصرون لادئين سوريين في محطة مواصلات في العاصمة كوبنهاغن
أقراد من الشرطة الدنماركية يحاصرون لادئين سوريين في محطة مواصلات في العاصمة كوبنهاغن

و قال رئيس الوزراء الليبرالي لارس لوكي راسموسن الذي تحظى حكومة الاقلية التي يقودها بتأييد المعادين للهجرة في الحزب الشعبي الدنماركي انه يتحمل بالكامل مسؤولية مشروع القانون الذي وصفه بانه “اكثر نص اسىء فهمه في تاريخ الدنمارك”.

و تستهدف الانتقادات خصوصا الجانب المتعلق بمصادرة مقتنيات ثمينة من المهاجرين لدى وصولهم الى الدنمارك بهدف استخدامها لتمويل فترة وجودهم في البلاد قبل البت بطلبهم اللجوء.

واتهمت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة الدنمارط بتغذية “الخوف وكره الاجانب”.

وحملت وسائل اعلام اجنبية  على الدانمارك خصوصا مصادرة المقتنيات — حتى ان صحيفة واشنطن بوست الاميركية شبهت ذلك بمصادرة ممتلكات اليهود خلال الحرب العالمية الثانية بينما عبرت المنظمات الدولية عن قلقها خصوصا من القيود التي تتعلق بشروط الاقامة ولم شمل العائلات.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *