قنبلة زرعها موظف في شركة مصر للطيران أسقطت الطائرة الروسية فوق سيناء

قنبلة زرعها موظف في شركة مصر للطيران أسقطت الطائرة الروسية فوق سيناء

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
451
0

ذكرت مصادر قريبة من التحقيقات في سقوط طائرة روسية فوق شبه جزيرة سيناء بمصر أن هناك اشتباها في أن أحد الموظفين التقنيين بشركة مصر للطيران هو الذي زرع قنبلة على طائرة الركاب التي سقطت في أواخر أكتوبر تشرين الأول.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الإفصاح عن هويتها لحساسية الأمر إن الموظف التقني ألقي القبض عليه وإن له قريبا انضم لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

كما ذكرت أنه ألقي القبض أيضا على اثنين من شرطة المطار وعامل ممن يتعاملون مع أمتعة الركاب يشتبه في أنهم ساعدوه على وضع القنبلة على الطائرة.

التحقيقات تشير إلى زرع قنبلة من قبل أحد العاملين في شركة مصر للطيران داخل الطائرة الروسية
التحقيقات تشير إلى زرع قنبلة من قبل أحد العاملين في شركة مصر للطيران داخل الطائرة الروسية

ونفى مسؤول أمني كبير بمصر للطيران احتجاز أي من العاملين بالشركة أو الاشتباه بأي منهم.

وقال أيضا مسؤول بوزارة الداخلية إنه لم يتم إلقاء القبض على أحد.

و كان عضو في لجنة التحقيق في حادث سقوط طائرة الركاب الروسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية قد أكد أن المحققين “متأكدون بنسبة 90 في المئة” من أن صوت الضوضاء الذي سُمع في تسجيلات مسجل صوت غرفة القيادة في الثانية الأخيرة من الرحلة كان انفجار قنبلة.

وسقطت الطائرة وهي من طراز ايرباص ايه. 321 بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي قبل ثمانية أيام وقتل جميع ركابها وأفراد الطاقم وعددهم 224 شخصا.

وأعلنت جماعة ولاية سيناء الإسلامية المتشددة المرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية والتي تقاتل قوات الأمن في محافظة شمال سيناء مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *