المغرب ينفي رسميا اعتزامه إرسال قوات برية لقتال داعش في سوريا و العراق

المغرب ينفي رسميا اعتزامه إرسال قوات برية لقتال داعش في سوريا و العراق

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
887
0

نفى وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار أنباءا تحدثت عن اعتزام المملكة المغربية المساهمة بإرسال قوات برية للقتال تنظيم داعش في سوريا و العراق ضمن تحالف دولي تعمل السعودية و الإمارات على تشكيله،معتبرا ذلك مجرد إشاعات.

و قال الوزير المغربي في رده على سؤال لأحد الصحافيين في مؤتمر صحافي جمعه في الرباط بنظيره السعودي عادل الجبير إن المغرب لن يرسل أي قوات برية.

وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار يتحدث في مؤتمر صحافي جمعه في الرباط بنظيره السعودي عادل الجبير
وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار يتحدث في مؤتمر صحافي جمعه في الرباط بنظيره السعودي عادل الجبير

و كانت وسائل إعلام عربية و دولية بينها قناة “سي إن إن” الأمريكية قد تحدثت عن وجود مفاوضات بين الرياض و الرباط لإقناع هذه الأخيرة بالمشاركة في تدخل بري تنوي السعودية تنفيذه بمعية دول أخرى ضمن تحالف جديد سيرى النور قريبا لقتال تنظيم الدولة الغسلامية في العراق و الشام و المعروف اختصارا باسم داعش.

و نقلت القناة الأمريكية عن مصادر سعودية ما سمته التزام المغرب إرسال قوات عسكرية الى جانب كل من البحرين والإمارات العربية والكويت وتركيا علاوة على بعض الدول الأسيوية مثل ماليزيا وبروناي.

وشارك المغرب عسكريا في محاربة داعش بطائرات ف 16، لكنه انسحب لاحقا للمشاركة في الحرب الدائرة في اليمن. لكن هذه المرة الأولى التي جرى فيها الحديث عن قوات برية على الأرض.

من ناحيته أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير أن السعودية مستعدة “للمشاركة في حال قيام التحالف الدولي بإرسال قوات برية لسوريا”،

مضيفاً: “سنبحث تفاصيل المشاركة بقوات برية في سوريا مع الدول المختصة”.

و قال الوزير السعودي إن بلاده مستعدة لإرسال قوات خاصة إلى سوريا في حال قرر التحالف إنزال قوات برية لمحاربة “داعش” هناك.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *