عهود الرومي وزيرة السعادة في الإمارات

عهود الرومي وزيرة السعادة في الإمارات

- ‎فيمنوعات
1946
0

كشفت دولة الامارات العربية عن التشكيل الوزاري الجديد في الإمارات، والذي استحدثت فيه حقيبة وزارية فريدة من نوعها على مستوى العالم تحت اسم وزارة السعادة.

و قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر  “..الإخوة والأخوات .. بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد .. واعتماد رئيس الدولة حفظه الله .. نعلن بحمد الله عن التشكيل الوزاري الجديد”.

وقال: “تم تعيين عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة.. عهود مدير عام مكتب رئاسة الوزراء.. وستبقى معي لأتابع هذا الموضوع بنفسي”،

عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة في حكومة الإمارات
عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة في حكومة الإمارات

وأضاف: “السعادة في دولتنا ليست أمنية.. بل ستكون هناك خطط ومشاريع وبرامج ومؤشرات.. وستكون جزءا من عمل كافة وزاراتنا.. وجزءا من أسلوب حياتنا”.

وكشف التشكيل عن الوزراء الجدد حيث تم تعيين لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح و نجلاء محمد العور وزيرة تنمية المجتمع و التى كانت تشعل منصب أمين عام مجلس وزراء سابقا .

وجميلة سالم المهيري وزيرة دولة لشئون التعليم العام ،والتى تملك خبرة 20 سنة في التعليم .والدكتور أحمد بالهول وزير دولة لشؤون التعليم العالي حيث كان يشغل منصب رئيس مصدر وعمل أستاذ في جامعة خليفة.

واصبح لدى وزارة التربية والتعليم 3 وزراء، ومؤسسة تدير مدارسها، ومجلس أعلى للتعليم يشرف عليه، مجلس الوزراء

وتم تعيين عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة وكانت عهود تشغل مدير عام مكتب رئاسة الوزراء. وقال سموه أن السعادة في دولتنا ليست أمنية .. بل ستكون هناك خطط ومشاريع وبرامج ومؤشرات .. وستكون جزءا من عمل كافة وزاراتنا .. وجزءا من أسلوب حياتنا.

كما تم تعيين نورة الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني، وكانت نورة عضو في المجلس.

وتم تعينين شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب وتبلغ ( 22 عاماً) وحاصلة على شهادة ماجستير من جامعة أكسفورد وبكالوريس من جامعة نيويورك .وستكون شما أيضا رئيسة مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة .

وشكر الامير حمدان بن مبارك و مريم الرومي وقال سموه أن عملهم محفوظ .وتاريخهم معروف والحاجة لهم ستبقى مستمرة في خدمة بلدهم كما شكر أيضاعبدالله غباش على جهده في الحكومة خلال العامين السابقين .

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *