أودري ثالث مغربية في الحكومة الفرنسية

أودري ثالث مغربية في الحكومة الفرنسية

- ‎فيأخبار دولية
1124
0

عين الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أودري أزولاي نجلة مستشار العاهل المغربي محمد السادس اندري أزولاي وزيرة في الحكومة الفرنسية التي يرأسها مانويل فالس من خلال توليها حقيبة الثقافة و الاتصال خلفا للوزيرة السابقة فلور بيلغان.

و جاء اسم أودري أزولاي و في فرنسية من أصل مغربي ضمن التشكيلة الحكومية الجديدة التي أعلنها قصر الإيليزي و تتضمن أيضا تعيين رئيس الحكومة الفرنسي السابق جون مارك أيغو وزيرا للخارجية خلفا لرولان فابيوس.

أودري أزولاي وزيرة الثقافة و الاتصال في الحكومة الفرنسية
أودري أزولاي وزيرة الثقافة و الاتصال في الحكومة الفرنسية

و بدخول أودري أزولاي الحكومة الفرنسية تكون ثالثة وزيرة من أصول مغربية في تركيبتها بعد نجاة فالو بلقاسم وزيرة التربية و التعليم العالي و مريم الخمري وزيرة التشغيل.

و كانت أودري أزولاي تتولى مهام مستشارة ثقافية للرئيس الفرنسي،قادمة من رئاستها للمركز الوطني الفرنسي للسينما،كما شغلت مهمة قاضية في إدارة الحسابات الفرنسية.

و أودري هي فرنسية من أصول مغربية تتمتع بشعبية كبيرة داخل الوسط الثقافي و السينمائي الفرنسي،و يشغل والدها مستشارا للملك محمد السادس استمرارا لذات المهمة في عهد والده الراحل الملك الحسن التاني.

و يبلغ عدد وزراء الحكومة الفرنسية الجديدة 38 و تتألف من 19 وزيرا و 19 وزيرة عملا بمبدأ المناصفة بين الجنسين داخل الحكومة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *