دمشق ترد على نتنياهو و تعد باستعادة الجولان

دمشق ترد على نتنياهو و تعد باستعادة الجولان

- ‎فيخبر عاجل
1071
3

أعلن فيصل مقداد نائب وزير الخارجية السوري أن دمشق جاهزة لاستعادة هضبة الجولان المحتلة بكل الوسائل بما فيها العسكرية،في أول رد فعلي من النظام السوري على إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل لن تتخلى أبدا عن مرتفعات الجولان في إشارة لروسيا والولايات المتحدة إلى ضرورة استثناء الهضبة الاستراتيجية من أي اتفاق مستقبلي بشأن سوريا.

الآن الدولية
الآن الدولية

و قال مقداد في مقابلة مع قناة الميادين القريبة من إيران و حزب الله أن الجولان أرض عربية محتلة بموجب كل قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية مشددة على حقها في استخدام كل الوسائل لاستعادته بما في ذلك الوسائل العسكرية.

و وصف مقداد  الخطوة الإسرائيلية بجزء من الهجمة السياسية ومحاولة للتغطية على الدعم الإسرائيلي للجماعات المسلحة عند الحدود. وأضاف المقداد ” لم نتنازل يوماً عن خيار المقاومة وإسرائيل تريد استفزازنا ونحن لن نرضخ”.

3 Comments

  1. بشار النعجة دائما عليه العادة الشهرية لا يقدر يتحرك و هو في الاصل جبان كما أبيه حافظ النعجة , أما عند الضرورة فيستدعي زوجه فلادمير بوتين =Vladimir Putin و حسن روحاني الايراني و مسؤول حزب الكلب حسن نصر الله ; الذي سايب الاراضي اللبنانية لليهود تحت الاستعمار الصهيوني و ذاهب يقتل في الشعب السوري و يدافع على بشار النعجة المجرم السفاح , فماذا نزيكم ءاخر من سب و عار ؟ في هذه التغريدة الموجه إلى كل جبان يقتل في الشعب السوري المناضل , إذا الشعب يوما أراد الحياة … فلا بد أن يستجيب القدر … و لا بد لليل أن ينجلي … و لا بد للقيد أن يكسر … و من لم يعانقه شوق الحياة … تبخر في جوفها و اندثر … و ويل لمن لم تشقه الحياة … من صفعة العدم المنصر … كذلك قالت لي الكائنات … و حدثني روحها المستتر … و دمدمت الريح بين الفجاج … و فوق الجبال و تحت الشجر … إذا ما طمحت إلى غاية … ركبت المنى و نسيت الحذر … و لم أتجنب وعور الشعاب … و لا كبة اللهب المستعر … و من لا يحب صعود الجبال … يعش أبد الدهر بين الحفر … فعجت بقلبلي دماء الشباب … و ضجت بصدري رياح أخر … و أطرقت أصغي لقصف الرعود … و عزف الرياح و وقع المطر
    أبو القاسم الشابي

  2. القوات السورية تخلي مواقعها في الجولان المحتل و تتجه نحو دمشق
    17/07/2012587أضف تعليقا
    كشفت الصحف الإسرائيلية نقلا عن مسؤول عسكري رفيع في الجيش الإسرائيلي قوله إن قوات الجيش السوري المرابطة على الحدود مع الجولان المحتل أخلت مواقعها على الجبهة الإسرائيلية و اتجهت نحو دمشق.

    و لم يصدر اي رد فعل على النبأ من مصدر سوري رسمي.

  3. صحافتكم فاشلة. كيف تقولون ان الميادين ممولة من ايران و حزب الله يا فاشلين صحافة تفتقر الى ادنى مصداقية

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *