مقاتلات فرنسية تدمر مواقع للأسلحة الثقيلة لتنظيم داعش في محافظة الرقة في سوريا

مقاتلات فرنسية تدمر مواقع للأسلحة الثقيلة لتنظيم داعش في محافظة الرقة في سوريا

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
850
0

أعلنت وزارة الدفاع في فرنسا أن تسع مقاتلات فرنسية دمرت مواقع مهمة لتنظيم داعش الإرهابي بينها مركز لتخزين للأسلحة الثقيلة و إصلاحها في قلب محافطة الرقة شمال سوريا خلال غارة قامت بها مساء اليوم الأحد.

و قالت الوزارة الفرنسية في بيان توصلت الدولية بنسخة منه أن فرنسا استخدمت خلال الغارة أربع مقاتلات من نوع « رافال » و أربعة من نوع « ميراج » إضافة إلى واحدة من نوع « اتلنتيك 2 »،حيث جرى استهداف المواقع المحددة للتنظيم الإرهابي بعشرات الصواريخ الهجينة من نوع « سكالب »،ما مكن من تدمير مركز تخزين الأسلحة بالكامل بحسب الوزارة.

خلال قصف مقاتلات فرنسية لمواقع لتنظيم داعش في محافطة الرقة في سوريا
خلال قصف مقاتلات فرنسية لمواقع لتنظيم داعش في محافطة الرقة في سوريا

وبحسب الوزارة فإن “هذه العملية جرى التخطيط لها بناء على مواقع حددت مسبقا خلال عمليات استطلاع قامت بها فرنسا بعنابة فائقة في محافظة الرقة التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي ».

و كثف الطيران الفرنسي من غاراته ضد مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في كل من العراق و سوريا خلال الأشهر الأخيرة،ردا على تعرضها لسلسلة اعتداءات إرهابية استهدفت مدن باريس و نيس و روان أعلن التنظيم الإرهابي مسؤوليته الكاملة عنها.

و تعتبر فرنسا نفسها في حالة حرب ضد تنظيم داعش الإرهابي منذ إقدام هذا الأخير على تنفيذ سلسلة هجمات إرهابية و إطلاق نار كان أعنفها في باريس شهر نوفمبر من العام الماضي حين هاجم متطرفون أعلنوا ولائهم له مسرح الباتكلان و ملعب فرنسا الدولي ما تسبب في سقوط ما لا يقل عن 130 قتيلا.

واعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا اولاند هذه الاعتداءات الأكثر دموية في تاريخ بلاده “عملا حربيا”، ما دفعه إلى إقرار حالة الطوارئ للمرة الأولى منذ خمسين عاما لمدة ثلاثة أشهر،قبل أن يتم تمديدها لعدة مرات.

باريس : محمد واموسي

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *