السيسي : تصريحات ترامب حول المسلمين أهدافها انتخابية و ستتلاشى مع الوقت

السيسي : تصريحات ترامب حول المسلمين أهدافها انتخابية و ستتلاشى مع الوقت

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
417
0

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن تصريحات نظيره الأمريكي المنتخب دونالد ترامب العدائية ضد المسلمين خلال حملته الانتخابية هدفها انتخابي،داعيا إلى التفريق بين التصريحات خلال الحملة الانتخابية و تلك التي تعلن خلال إدارة أمور البلاد.

و قال السيسي في مقابلة مع وكالة الأنباء البرتغالية “لوسا”قبيل زيارة له إلى لشبونة “علينا التفرقة بين خطاب الحملات الانتخابية للرئاسة والإدارة الحقيقية للدولة بعد التنصيب”، مشيرًا إلى أن تصريحاته من قبيل منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة ستتلاشى مع الوقت.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائه دونالد ترامب على هامش وجوده في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك شهر سبتمبر الماضي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائه دونالد ترامب على هامش وجوده في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك شهر سبتمبر الماضي

ورداً على سؤال حول تداعيات فوز ترامب، وإمكانية أن تؤدي سياساته إلى انعزال الولايات المتحدة عن الشرق الأوسط، أكد السيسي مجددا على “أهمية التفريق بين تصريحات المسؤولين خلال الحملات الانتخابية وما بعد تولي الرئاسة، حيث تكون هناك دائماً فرصة لاستيضاح المواقف، وهو ما يعكس أهمية عدم التعجل في الحكم على الأمور”.

و توقع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن يكون الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب “أكثر قوة وانخراطاً” في قضايا الشرق الأوسط، مؤكدا عن تطلعه لتعزيز التعاون بين مصر وأمريكا خلال رئاسة ترامب، بعد فترة من توتر العلاقات في ظل إدارة الرئيس باراك أوباما.

وحول السياسة الأمريكية مع دول الشرق الأوسط بعد فوز ترامب، أكد الرئيس السيسي أنه لا داعي للقلق على السياسة الأمريكية بالمنطقة، وأمريكا لها دور استراتيجي في المنطقة والعالم، مضيفًا: ” أرى أن ترامب سيكون أكثر قوة واشتباكًا مع القضايا التي تمس منطقة الشرق الأوسط”.

و كان الرئيس المصري قد أجرى مباحثات مع دونالد ترامب على هامش وجوده في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك شهر سبتمبر الماضي،أي قبل موعد الانتخابات الرئاسية الامريكية.

httpv://www.youtube.com/watch?v=roKAMLFDlaY

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *