حماس تفرق بالقوة محتجين على أزمة الكهرباء في غزة

حماس تفرق بالقوة محتجين على أزمة الكهرباء في غزة

- ‎فيأخبار عربية
460
0
الالاف في شمال قطاع غزة يتظاهرون احتجاجا على ازمة الكهرباء
الالاف في شمال قطاع غزة يتظاهرون احتجاجا على ازمة الكهرباء

فرقت الأجهزة الامنية التابعة لحكومة حماس مسيرة شارك فيها الالاف في شمال قطاع غزة احتجاجا على ازمة الكهرباء باطلاق اعيرة نارية في الهواء واستخدام الهراوات ما أدى الى إصابة مصور صحافي بجروح.

و أكد شهود عيان  ان المسيرة التي دعا اليها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي انطلقت من مخيم جباليا للاجئين وحمل المشاركون يافطات كتب على احداها “بدنا كهربا يا قيادات”، كما رددوا هتافات من بينها “بدنا كهربا”.

وتوجهت المسيرة الى مقر شركة توزيع الكهرباء شمال القطاع، الا ان عناصر الامن التابعين لحماس اطلقوا اعيرة نارية في الهواء وفرقوا المتظاهرين بالهروات بحسب مصور صحافي أصيب بجروح في رأسه بضربة عصا.

و اشار المصور الى أن عددا من المتظاهرين رشقوا مقر شركة توزيع الكهرباء بالححارة.

اياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة لحماس
اياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة لحماس

من جانبه قال اياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة لحماس ان “المسيرة خرجت بشكل طبيعي وعفوي في شوارع المخيم وحين اقتربت من مقر شركة الكهرباء حاول المحتجون القاء الحجارة على الشركة والقيام باعمال شغب فقامت الشرطة بدورها في حماية مقر الشركة من الاعتداء”.

ويشهد القطاع منذ ايام موجة احتجاجات على استمرار انقطاع التيار الكهربائي،

وسط اتهامات متبادلة بين السلطة في الضفة الغربية وحكومة حماس.

وفي حين تتهم حماس الحكومة في رام الله ب”الكذب والتضليل” قالت الحكومة الفلسطينية في بيانها “أن إصرار حركة حماس على السيطرة على شركة توزيع الكهرباء وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية في القطاع (…) حال دون تهيئة المناخ لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية لزيادة كميات الطاقة لقطاع غزة”.

وتسيطر حركة حماس على جميع نواحي الحياة في القطاع الذي تسيطر عليه منذ 2007.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *