بالفيديو..أسود الكاميرون تنتفض بعد تأخرها و تلتهم غينيا بيساو

بالفيديو..أسود الكاميرون تنتفض بعد تأخرها و تلتهم غينيا بيساو

- ‎فيرياضة, في الواجهة
903
0

أفسد المنتخب الكاميروني مخطط منتخب غينيا بيساو، وحقق انتصاره الأول في النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة بالغابون، بعدما قلب تأخره صفر / 1 إلى فوز ثمين ومستحق 2 / 1 ،في الجولة الثانية للمجموعة الأولى بمرحلة المجموعات للمسابقة.

وتربع منتخب الكاميرون، الفائز باللقب أعوام 1984 و1988 و2000 و2002، على صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط، بفارق نقطتين، أمام منتخبي بوركينا فاسو والجابون، اللذين تقاسما المركز الثاني عقب تعادلهما 1 / 1 في وقت سابق اليوم بالجولة ذاتها.

في المقابل، قبع منتخب غينيا بيساو، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة، في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم غينيا بيساو بهدف حمل توقيع بيكيتي في الدقيقة 13 بمجهود فردي رائع، قبل أن يستعيد منتخب الكاميرون اتزانه في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله هدفين عن طريق سيباستيان سياني وميشيل نجادو نجادجوي في الدقيقتين 61 و79 من تسديدتين صاروخيتين.

فرحة لاعبي منتخب الكامرون بتسجيل هدف التقدم في شباك غينيا بيساو
فرحة لاعبي منتخب الكامرون بتسجيل هدف التقدم في شباك غينيا بيساو

وعزز المنتخب الكاميروني، الذي يسجل مشاركته الثامنة عشر في البطولة، آماله في التأهل للأدوار الإقصائية، قبل مواجهته المرتقبة أمام نظيره الغابوني في الجولة الثالثة (الأخيرة) يوم الأحد القادم، فيما تلتقي غينيا بيساو مع بوركينا فاسو بالجولة ذاتها في نفس الوقت.

وبدأ الشوط الأول بهجوم متبادل من كلا المنتخبين دون خطورة حقيقية على المرميين، قبل أن تشهد الدقيقة 11 الفرصة الأولى للمنتخب الكاميروني عن طريق كلينتون موا نجي، الذي تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليهيئ الكرة لنفسه قبل أن يسددها بقوة، ولكنها اصطدمت في الدفاع، لتصل مجددا إلى فانسون أبوبكر، الذي اصطدمت تسديدته بالدفاع.

وجاء عقاب غينيا بيساو سريعا على إهدار الكاميرون فرصة افتتاح التسجيل، بعدما سجل بيكيتي هدفا مباغتا في الدقيقة .13
وانطلق بيكيتي بالكرة من الناحية اليسرى لمنتصف ملعب فريقه، قبل أن يصل بها إلى منطقة الجزاء، ثم سدد بقدمه اليمنى، في حراسة مدافعي الكاميرون، واضعا الكرة على يمين جوسيب فابريس أوندوا، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

و كثف منتخب الكاميرون من هجماته مستغلا تراجع لاعبي غينيا بيساو للدفاع، وكاد موا نجي أن يدرك التعادل للكاميرونيين في الدقيقة 26، عقب متابعته تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد الكرة مباشرة من داخل المنطقة، ولكن جوناش مينديش حارس مرمى غينيا بيساو أمسك الكرة على مرتين.

وسدد أدولف تيكو ضربة رأس من متابعة لركلة ركنية في الدقيقة، 33 ولكن الكرة ابتعدت عن المرمى بقليل.

وعلى عكس سير اللعب، أضاع فرانسيسكو جونيور فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 37، حيث أبعد الدفاع الكاميروني تمريرة توني سيلفا العرضية من الناحية اليمنى بطريقة خاطئة، لتصل الكرة إلى جونيور، الذي سدد تصويبة ضعيفة لتصل سهلة إلى أوندوا.

وأهدر بنيامين موكاندجو فرصة محققة للكاميرون في الدقيقة 41، بعدما تابع تمريرة بالرأس من أبوبكر، ليسدد بقوة من داخل المنطقة، ولكن مينديش أمسك الكرة على مرتين.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى أضاع أبوبكر فرصة أخرى للكاميرون، عقب تلقيه تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، ولكنه سدد الكرة ضعيفة لتذهب إلى أحضان مينديش وينتهي الشوط الأول بتقدم غينيا بيساو بهدف نظيف،بينما أجرى المنتخب الكاميروني تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الأول بنزول كارل إيكامبي بدلا من موا نجي.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب الكاميرون، وأبعد مينديش ركلة ركنية من الناحية اليمنى بقبضة يده،قبل أن تصل الكرة إلى رأس أبوبكر في الدقيقة .49

واضطر منتخب غينيا بيساو لإجراء تبديله الأول في الدقيقة 50 بنزول ادريسا كامارا بدلا من بيكيتي المصاب.

وسدد ميشيل نجادجوي لاعب الكاميرون تصويبة زاحفة من خارج المنطقة في الدقيقة، 52 ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

وواصل الدفاع الكاميروني ارتكاب هفواته القاتلة، والتي كادت أن تكلفه هدفا آخر في الدقيقة 54، حيث تلقى فريدريك ميندي تمريرة أمامية، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، ويضع الكرة ساقطة (لوب) خلف أوندوا، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لتتهادى الكرة نحو المرمى الخالي، قبل أن تنشق الأرض عن نجادجوي، الذي أبعدها قبل أن تعبر خط المرمى، لتصل إلى ادريسا كامارا الذي سدد برعونة بعيدا عن المرمى.

وأطلق ميندي قذيفة زاحفة من مسافة بعيدة المدى في الدقيقة 60 ولكن تصدى لها حارس المرمي الكاميروني أوندوا بصعوبة بالغة.

وجاءت الدقيقة 61 لتشهد هدف التعادل للكاميرون عن طريق سيباستيان سياني، حيث تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق موكاندجو، ليسدد مباشرة من خارج المنطقة على يمين مينديش داخل الشباك.

ودفع المنتخب الكاميروني بتبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 63 بنزول نيكولاس نكولو وروبير نديب تامبي بدلا من جورج مانجيك وفانسون أبوبكر، لترد غينيا بيساو بتبديلها الأول في الدقيقة 65 ،بنزول سامي بدلا من توني سيلفا.

و أحكم منتخب الكاميرون قبضته على المباراة، وفرض هيمنته التامة على مجريات اللقاء في ظل تراجع أداء لاعبي غينيا بيساو.

وترجم منتخب الكاميرون سيطرته على اللقاء، عقب أحراز نجادجوي الهدف الثاني في الدقيقة 78، بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق فريدريك ميندي، ليسدد مباشرة تصويبة أرضية من خارج المنطقة على يسار مينديش وتعانق الكرة الشباك.

ومرت الدقائق الأخيرة بهجمات على استحياء من جانب غينيا بيساو لم تكلل بالنجاح.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *