بالفيديو..بوركينا فاسو تنتزع التأهل من بين فكي غينيا بيساو

بالفيديو..بوركينا فاسو تنتزع التأهل من بين فكي غينيا بيساو

- ‎فيرياضة
669
0

واصل منتخب بوركينا فاسو مسيرته ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا بالغابون، بعدما صعد إلى دور الثمانية بالمسابقة، إثر فوزه السهل 2 / صفر على منتخب غينيا بيساو في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة، التي شهدت أيضا تعادل الغابون مع الكاميرون سلبيا.

وتربع منتخب بوركينا فاسو على صدارة المجموعة برصيد خمس نقاط، بفارق هدف وحيد أمام منتخب الكاميرون، صاحب المركز الثاني، الذي تأهل هو الآخر لدور الثمانية، فيما حل المنتخب الغابوني ثالثا برصيد ثلاث نقاط، ليودع البطولة مبكرا، برفقة منتخب غينيا بيساو الذي تذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بوركينا فاسو بهدف نظيف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز رودينيلسون سيلفا هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة .12 وفي الشوط الثاني،

و أضاف بيرتران تراوري الهدف الثاني في الدقيقة 58، ليتأهل منتخب بوركينا فاسو للأدوار الإقصائية للمسابقة للمرة الثانية خلال النسخ الثلاثة الأخيرة. وضرب منتخب بوركينا فاسو، الذي يشارك في المسابقة للمرة الخامسة على التوالي، موعدا في دور الثمانية مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية الذي تتصارع عليه منتخبات تونس والجزائروزيمبابوي، بعدما حسمت السنغال صدارتها للمجموعة.

لاعبو منتخب بوركينافاسو أظهروا قوة و فاعلية في كأس الامم الأفريقية المقامة في الغابون
لاعبو منتخب بوركينافاسو أظهروا قوة و فاعلية في كأس الامم الأفريقية المقامة في الغابون

وبدأت المباراة باستحواذ متبادل على الكرة، قبل أن تشهد الدقيقة الثامنة الفرصة الأولى في اللقاء عن طريق بيرتراند تراوري نجم المنتخب البوركيني، الذي تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء، ولكنه سدد الكرة برعونة بقدمه اليسرى لتمر بجوار القائم الأيمن.

و بمرور الوقت، فرض منتخب بوركينا سيطرته على مجريات المباراة، لتشهد الدقيقة 12 الهدف الأول للمنتخب الملقب بـ(الخيول) بهدف عكسي عن طريق رودينيلسون سيلفا، مدافع غينيا بيساو الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه.
ومرر سيلفا الكرة برأسه إلى حارس مرماه جوناش مينديش، الذي خرج من مرماه دون داع، لتتهادى الكرة نحو المرمى الخالي، قبل أن يحاول توماس بادو إبعادها قبل أن تتخطى المرمى، ولكن دون جدوى.

و هدأ إيقاع المباراة تماما، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون أدنى خطورة على المرميين، قبل أن يكسر بيكيتي حاجز الهدوء الذي خيم على المباراة، بعدما أهدر فرصة محققة لغينيا بيساو في الدقيقة 45، حيث انطلق بالكرة حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، قبل أن يسدد على يسار كواكو كوفي حارس مرمى بوركينا فاسو، الذي أبعد الكرة بصعوبة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شئ .

وكاد فريدريك ميندي أن يدرك التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، عقب تلقيه تمريرة أمامية داخل المنطقة، ليسدد الكرة مباشرة ولكنها اصطدمت بقدم يوسوفو دايو لتتحول إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء وينتهي الشوط بتقدم بوركينا فاسو بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب غينيا الاستوائية، وسدد بيتيكي من داخل المنطقة في الدقيقة 54 ولكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتتحول إلى ركلة ركنية كادت أن تسفر عن هدف التعادل، بعدما تابعها جواري سواريس، ولكنه سدد الكرة دون تركيز ليبعدها الدفاع لركلة ركنية أخرى لم تسفر عن شيء.

وعلى عكس سير اللعب، أضاف منتخب بوركينا فاسو الهدف الثاني في الدقيقة 58 عن طريق بيرتران تراوري، حيث تابع تمريرة بينية من عبدالرزاق تراوري، انفرد على إثرها بالمرمى، ليضع الكرة بسهولة على يمين مينديش داخل الشباك.

وأجرى البرتغالي باولو دوارتي، مدرب بوركينا فاسو، تبديله الأول في الدقيقة 59 بنزول سيريل بايالا بدلا من اريستيد بانسيه، لترد غينيا بيساو بتبديلين بنزول سانا وأبيل كامارا بدلا من ناني سواريس وبيتيكي في الدقيقتين 61 و.65 ودفع دوارتي ببلاتي تراوري بدلا من آلان تراوري في الدقيقة .67

وكاد زيزينيو لاعب غينيا بيساو أن يقلص الفارق في الدقيقة 72 ،بعدما نفذ ركلة حرة مباشرة لتصطدم الكرة بالحائط البشري، قبل أن يتابعها كوفي الذي أخرجها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وأهدر أبيل كامارا فرصة مؤكدة لغينيا بيساو في الدقيقة 76 بعدما تلقى تمريرة بعقب القدم من فريدريك ميندي، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو بوركينا، ولكنه سدد الكرة بتسرع بعيدة عن القائم الأيسر.

وسدد توني سيلفا لاعب غينيا بيساو من خارج المنطقة في الدقيقة، 88 ولكن الكرة علت العارضة بقليل، لينتهي اللقاء بفوز بوركينا فاسو بثنائية نظيفة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *