قناة جزائرية تبث قرار طرد أحد صحافييها خبرا عاجلا

قناة جزائرية تبث قرار طرد أحد صحافييها خبرا عاجلا

- ‎فيصحافة وإعلام
2594
1

لجأت قناة تلفزيونية جزائرية إلى وسيلة غير مسبوقة في تبليغ العاملين فيها بقرارات تسريحهم،حين بثت قرار فصل أحد الصحافيين لديها عن العمل على شكل خبر عاجل على شاشتها.

و أقدمت قناة نوميديا نيوز الجزائرية على بث خبر عاجل على شاشتها تعلن فيه تسريح مراسل القناة في مدينة عنابة الجزائرية رفقة الطاقم الذي يرافقه جاء فيه “إنهاء مهام المراسل الجهوي لقناة نوميديا نيوز بعنابة باديس قدادرة و من معه”.

و هذه المرة الأولى في تاريخ الإعلام التلفزيوني في العالم تقدم فيه قناة تلفزيونية على الإعلان عن قرار تسريح صحافي لديها على شكل “خبر عاجل” على شاشتها.

قناة نوميديا نيوز الجزائرية تبث خبرا عاجلا على شاشتها بشأن تسريحها للصحافي باديس قدادرة
قناة نوميديا نيوز الجزائرية تبث خبرا عاجلا على شاشتها بشأن تسريحها للصحافي باديس قدادرة

و كتب الصحافي المعني اندهاشه من سلوك القناة التي عمل لديها عبر تعليق كتبه على حسابه الشخصي على موقع فيسبوك جاء فيه “ّ تلقيت بكل فخر واعتزاز الخبر العاجل على قناة نوميديا نيوز المتضمن إنهاء مهام الطاقم الصحفي بولاية عنابة دون ان تكون للسيد محي الدين طحكوت ومستشاريه الشجاعة للكشف عن أسباب وخلفية هذا القرار الظالم ومن يقف وراءه”.

و أضاف “و ان كنت اعرف الجهة التي ضغطت على إدارة القناة لارتكاب هذا الفعل المخل بقواعد أخلاقيات المهنة فاني اؤكد فقط للاعزاء من مشاهدين وزملاء اني اعرف هذه الجهة وخلفياتها واطمئنها اني سعيد جدا لما أنجزته على مدار 40 سنة من النضال الإعلامي دون ان أطأطأ رأسي الا للذي خلقني وهو أدرى باخلاصي للمهنة”.

و بخصوص بث القناة لقرار فصله عن العمل كخبر عاجل قال الصحافي الجزائري “أعد الجميع ان هذا القرار التشهيري سوف لن يمر دون متابعة قضائية حتى يعلم محي الدين طحكوت ومن معه ان في البلد عدالة وقضاء وان نساء ورجال الإعلام في البلاد لا يمكن ان تثنيهم مثل هذه الهرطقات على مواصلة النضال” .


‎تعليق واحد

  1. مهرلة فعلا بكل ما تعنيه الكلمة الاعلام الجزائري يكاد يشبه الإعلام المصري في انحلاله الأخلاقي

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *