أزمة قلبية وسط الحشود تودي بحياة موفد الجزيرة إلى غامبيا

أزمة قلبية وسط الحشود تودي بحياة موفد الجزيرة إلى غامبيا

- ‎فيصحافة وإعلام
1130
0

توفي مراسل موريتاني لقناة الجزيرة القطرية في غامبيا بأزمة قلبية مفاجئة أثناء تغطيته عودة الرئيس الغامبي الجديد أداما بارو، وفق ما أفاد مكتب القناة في نواكشوط .

و أورد موقع الجزيرة الالكتروني أن الصحافي أحمد الأمين الذي وصل الخميس الى العاصمة الغامبية بانجول توفي في وقت مبكر الجمعة.

الصحافي الموريتاني الراحل  أحمد الأمين
الصحافي الموريتاني الراحل أحمد الأمين

ونقل مسؤول في مكتب القناة لم يشأ كشف هويته عن مصور كان يرافق الأمين أن الاخير شعر بتوعك لدى عودته من مطاربانجول حيث غطى عودة اداما بارو من السنغال بعد خمسة ايام من مغادرة سلفه يحيى جامع لغامبيا.

وقال المصدر نفسه أنه فيما كان موكب بارو يعبر الحشود التي تجمعت لاستقباله، “لم يشعر الأمين بالارتياح جراء الدخان الكثيف المنبعث من عوادم عدد كبير من السيارات”.

و أضاف “شعر بعدها بالآم مبرحة في صدره وبدأ يتقيأ ثم استلقى على المقعد الخلفي للسيارة طالبا من السائق التوجه مباشرة الى المستشفى” حيث توفي.

و كانت هذه هي المرة الثانية التي  يتوجه فيها الأمين الى غامبيا،بعد أن كان قد طرد منها في كانون الاول/ديسمبر مع مديرة مكتب الجزيرة في نواكشوط ومصور بعدما رفضت السلطات الغامبية السماح لقناة الجزيرة تغطية الانتخابات الرئاسية التي جرت في اول كانون الاول/ديسمبر، بحسب المسؤول.
وسيتم نقل جثمانه الى موريتانيا حيث سيوارى في سانغرافا على بعد 350 كلم شرق نواكشوط.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *