بي بي سي تنفي خبرا نسبته إليها قناة العالم الإيرانية

بي بي سي تنفي خبرا نسبته إليها قناة العالم الإيرانية

- ‎فيصحافة وإعلام
1273
0

نفت هيئة إذاعة و تلفزيون و موقع بي بي سي البريطانية خبرا مفبركا نشرته قناة العالم الإيرانية يدعي أن بي بي سي عربي نقلت تصريحات نسبت لمسؤول استخباراتي سعودي بشأن الأوضاع داخل الإمارات العربية المتحدة.

شعار بي بي سي عربي
شعار بي بي سي عربي

و نقلت مواقع عربية خبرا مزيفا نشرته القناة الإيرانية على موقعها تنسب فيه تصريحات لا وجود لها يزعم فيه كاتبوه أن الفريق خالد بن علي بن عبد الله الحميدان رئيس الاستخبارات العامة وعضو في مجلس الشؤون السياسية والأمنية بالمملكة العربية السعودية قال في مقابلة مع “بي بي سي” بأن بعض الأدلة في الفترة الحالية تكشف عن وجود ما أسماه مخطط انقلاب وشيك في دولة الإمارات العربية المتحدة ضد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و لي عهد أبوظبي.

و قالت بي بي سي إن هذا الخبر مفبرك .

و أضافت “تود بي بي سي أن توضح لمتابعي موقعها أن لا علاقة لها بمثل هذه الأخبار المزيفة التي يجري تداولها على شبكة الإنترنت،وتحتفظ المؤسسة بحقها في اتخاذ التدابير القانونية ضد أي جهة أو شخص يثبت ضلوعه في مثل هذا السلوك المخالف للقانون وقواعد العمل الصحفي”.

و رغم نفي بي بي سي للخبر المنسوب اليها إلا ان قناة العالم الإيرانية احتفظت بالمقال الكاذب على موقعها.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *