الدولية تنفرد بنشر صورة المصري مهاجم الجنود الفرنسيين في متحف اللوفر و ماذا كتب على تويتر قبيل الهجوم

الدولية تنفرد بنشر صورة المصري مهاجم الجنود الفرنسيين في متحف اللوفر و ماذا كتب على تويتر قبيل الهجوم

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
1070
0

أفاد المدعي العام الفرنسي المكلف بقضايا الإرهاب فرانسوا مولان أن مهاجم الجنود الفرنسيين في متحف اللوفر مصري الجنسية يبلغ من العمر 29 عاما،و وصل إلى مطار باريس شارل دوغول يوم 25 يناير الماضي قادما من دبي خصيصا لتنفيذ الاعتداء ضد الجنود الفرنسيين.

و بحسب المدعى الفرنسي فإن المهاجم المصري استأجر سيارة عثرت عليها الشرطة لاحقا في الدائرة الثامنة وسط باريس،و أيضا شقة فندقية أقام فيها للتحضير للهجوم،مؤكدا أنه عثر في الشقة على مبلغ مالي نقدا يصل إلى نحو 1700 يورو.

المصري عبد الله الهمامهي مهاجم الجنود الفرنسيين في متحف اللوفر في باريس
المصري عبد الله الهمامهي مهاجم الجنود الفرنسيين في متحف اللوفر في باريس

و أوضح النائب العام ان المهاجم المفترض “المقيم في دولة الامارات العربية المتحدة” قدم طلبا للحصول على تأشيرة سياحية الى فرنسا في الثلاثين من تشرين الاول/اكتوبر 2016.

وصدرت التأشيرة في العشرين من كانون الثاني/يناير لمدة شهر حتى العشرين من شباط/فبراير.

وتابع المصدر نفسه “في السادس والعشرين من كانون الثاني/يناير وصل الى مطار باريس-شارل ديغول قادما من دبي”.

وعثر على جواز سفره إثر مداهمة الشقة التي استأجرها في الدائرة الثامنة في باريس قرب جادة الشانزليزيه.

وتابع النائب العام في سرد لوقائع الاعتداء، ان المهاجم تقدم من دورية من اربعة جنود وهو يرتدي قميصا اسود اللون ومسلحا بساطورين يبلغ طول الواحد نحو 40 سنتم “وهاجمهم وهو يصرخ “الله اكبر” فاصاب احد الجنود في رأسه، ثم اسرع نحو الثاني
الذي وقع ارضا وتلقى ضربات من الساطور”.

واضاف النائب العام ان الجندي الذي وقع ارضا “اطلق النار للمرة الاولى نحو  القسم السفلي من بطن المهاجم الذي لم يتوقف، ما دفع الجندي الى اطلاق النار ثلاث مرات اضافية. عندها هوى المهاجم ارضا مصابا بجروح خطرة ونقل الى المستشفى وحالته حرجة”.

واوضح مولانس ايضا ان هجوم الجمعة “يأتي بعد سنتين بالتمام” من هجوم مماثل بالسكين استهدف ثلاثة عسكريين كانوا يحرسون مركزا يهوديا في نيس في جنوب شرق فرنسا.

وسبق ان شهدت فرنسا هجمات جهادية عامي 2015 و2016 اوقعت 238 قتيلا ومئات الجرحى.

و قال مصدر أمني طلب عدم دكر اسمه في حديث خص به الدولية أن المهاجم يدعى عبد الله رضا رفاعي الهمامي،يحمل جواز سفر مصري و رخصة إقامة إماراتية في دبي حيث يعمل فيها لحساب شركة استشارات قانونية.

آخر تغريدة للمهاجم المصري على موقع تويتر دقائق قبل تنفيذه الاعتداء على الجنود الفرنسيين
آخر تغريدة للمهاجم المصري على موقع تويتر دقائق قبل تنفيذه الاعتداء على الجنود الفرنسيين

و كتب المهاجم على حسابه الشخصي على موقع تويتر الساعة التاسعة صباحا دقائق قبل الهجوم “لا تفاوض لا مساومة لا مهادنة تباث لا تراجع حرب لا هوادة فيها” وفق ما عاينته الدولية التي تنفرد بنشر صورته الشخصية.

و أطلق جندي فرنسي النار على المهاجم المصري فأصابه في ساقه ثم في بطنه بعد أن حاول الأخير طعن زميل له بسكين عند مدخل متحف اللوفر وسط باريس.

و حسب مصدر أمني فإن المهاجم كان يحمل حقيبة ظهر و يمسك بسكينين في يديه،حيث صاح “الله و أكبر” و طعن الجندي في رقبته،قبل أن يطلق عليه زميله خمس رصاصات اربعة منها في ساقيه و الخامسة في بطنه حيث يوجد الآن في المستشفى في باريس تحت حراسة أمنية بين الحياة و الموت.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *