التحالف الدولي ضد داعش يقتل المتطرف الفرنسي الجزائري رشيد قاسم في غارة جوية

التحالف الدولي ضد داعش يقتل المتطرف الفرنسي الجزائري رشيد قاسم في غارة جوية

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
1005
0

اكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش استهدف بغارة قرب الموصل هذا الاسبوع المتطرف الفرنسي الجزائري رشيد قاسم الذي يعتبر ملهم العديد من الاعتداءات في فرنسا.

وكان عدد من وسائل الاعلام الفرنسية قد أفاد بمقتل رشيد قاسم في الغارة، لكن البنتاغون لم يعط معلومات عن مصيره وكان قد اشار الى ان عسكريين “يقيمون في هذه الاثناء نتائج تلك الضربة وسيعطون مزيدا من المعلومات عند توافرها”.

و لاتزال المديرية العامة للأمن الخارجي الفرنسية و وزارة الدفاع الفرنسية تجري الاتصالات المطلوبة مع الأمريكيين للتتحقق.

المتطرف الفرنسي الجزائري رشيد قاسم
المتطرف الفرنسي الجزائري رشيد قاس

و قال مصدر فرنسي قريب من الملف إن الأجهزة الفرنسية تلقت معلومات مفادها أن قاسم قد يكون قتل إثر ضربة على الموصل، معقل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق، لافتا الى انها تسعى إلى الحصول على تأكيد لهذه المعلومة. وتحدث مصدر آخر من “عمليات تدقيق جارية”.

وقال مصدر فرنسي ثالث قريب من الملف “لا نستطيع أن نضمن مئة بالمئة (مقتل رشيد قاسم)، لكن هذا ممكن”.

ويشتبه بأن قاسم دبر اعتداءات في فرنسا انطلاقا من مكان اقامته في المنطقة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسورياـكما يشتبه بأن قاسم ألهم بصورة مباشرة إلى حد ما عملية قتل شرطي ورفيقته في 13 حزيران/يونيو في مانيانفيل في إقليم إيفلين، وعملية ذبح كاهن داخل كنيسته في مدينة سانت إتيان دو روفري في إقليم سين ماريتيم (شمال) في 26 تموز/يوليو.

كما يعتقد أنه وجه مجموعة النساء اللواتي اعتقلن في مطلع أيلول/سبتمبر الماضي بتهمة الضلوع في محاولة تفجير سيارة مفخخة بواسطة قوارير غاز في وسط باريس.

و ظهر المتطرف الفرنسي الجزائري رشيد قاسم في عدة فيديوهات لاتظيم داعش و هو يقطع رؤوسا لبعض الرهائن بعد نحرها بنفسه بسكين.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *