هولندا تعتقل أحد حراس المتطرف فيلدرز لكشفه عنوان إقامته

هولندا تعتقل أحد حراس المتطرف فيلدرز لكشفه عنوان إقامته

- ‎فيأخبار دولية
848
0

ألقت السلطات الهولندية القبض على أحد الحراس الشخصيين للسياسي الهولندي المعادي للإسلام خيرت فيلدرز للاشتباه في إفشائه أسرارا.

وقال متحدث باسم الشرطة الهولندية في لاهاي ” إن هناك اشتباها في تسريب الشرطي معلومات سرية لعصابة مغربية هولندية، لكنه أضاف أن تسريب هذه المعلومات لم يعرض أمن السياسي المعروف بمعاداته للإسلام، للخطر”.

وهاجم فيلدرز المغاربة في تجمع سياسي معادي للإسلام يوم السبت مع بدء “الحزب من أجل الحرية” اليميني المتطرف الذي ينتمي إليه الحملة السياسية للانتخابات البرلمانية في 15 آذار/مارس.

السياسي الهولندي المعادي للإسلام خيرت فيلدرز
السياسي الهولندي المعادي للإسلام خيرت فيلدرز

واتسم رد فعل فيلدرز بالغضب وكتب على تويتر:” إذا لم يعد في مقدوري أن أثق ثقة عمياء في الخدمة التي يتعين عليها حمايتي، فلن يكون في مقدوري أن أعمل.. هذا غير مقبول”.

وفي أعقاب محادثة مع رئيس الوزراء مارك روته، بدا فيلدرز أكثر هدوءً وكتب: “كانت مسألة خطيرة ولحسن الحظ كان التصدي لها من قبل مجلس الوزراء، جادا”.

ووفقا للبيانات، فإن الشرطي المقبوض عليه لم يكن حارسا مباشرا لفيلدرز، لكنه كان على الأرجح لديه إمكانية الوصول إلى عناوين أماكن إقامته.

ولم تحدد الشرطة طبيعة المعلومات التي نقلها الحارس الأمني إلى العصابة الإجرامية.

وأدين العام الماضي فيلدرز بتهمة التمييز والتحريض على الكراهية بسبب تشجيعه لأنصاره على الهتاف ضد المهاجرين المغاربة في هولندا خلال كلمة ألقاها عام .2014

ولم يتم توقيع عقوبة على فيلدرز الذي احتفظ بعضويته في البرلمان الهولندي.

يذكر أن السياسي اليميني الشعبوي53/ عاما/ مهدد بسبب انتقاداته الحادة للإسلام، ويخضع منذ أكثر من عشرة أعوام لحماية شخصية صارمة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *