الشرطة الألمانية تداهم بيوت يمينيين متطرفين شكلوا جماعة مسلحة لمهاجمة المهاجرين

الشرطة الألمانية تداهم بيوت يمينيين متطرفين شكلوا جماعة مسلحة لمهاجمة المهاجرين

- ‎فيأخبار دولية
828
0

قامت الشرطة الألمانية بحملات تفتيش ضد يمينيين متطرفين يشتبه أنهم شكلوا جماعة مسلحة في ولايتي سكسونيا السفلى وتورينجن.

وذكر الادعاء العام في مدينة جوتينجن بولاية سكسونيا السفلى اليوم أنه تم تفتيش خمسة أماكن يمتلكها هؤلاء المشتبه بهم في مدينة جوتينجن وبالقرب منها وكذلك في مدينة أيشسفيلد بولاية تورينجن في وقت مبكر، ولم يتم توقيف أي أشخاص خلال التفتيش.

ولكن تم التحفظ على معاول ومعدات حفر من بينها أشياء محظورة وكذلك الكثير من وسائط البيانات مع هواتف جوالة وحواسب محمولة “لاب توب”.

الشرطة الألمانية خلال مداهمتها لبيوت يمينيين متطرفين
الشرطة الألمانية خلال مداهمتها لبيوت يمينيين متطرفين

وذكر الادعاء العام ومقر الشرطة في جوتينجن في بيان مشترك أنه يجرى تحقيقات ضد ستة أشخاص ينتمون لجماعة تسمى “دائرة أصدقاء تورينجن/سكسونيا السفلى”، ويشتبه أنهم شكلوا جماعة مسلحة.

يشار إلى أن هذه الجماعة المعادية للأجانب تخضع لمراقبة المكتب الاتحادي لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية بألمانيا) منذ منتصف العام الماضي، وتقيم هذه الجماعة ما يسمى بوقفات احتجاجية بصورة دورية في المنطقة منذ عام .2015

وقال وزير الداخلية المحلي لولاية سكسونيا السفلى بوريس بيستريوس: “إن هذه الجماعة المكونة من نازيين تتخذ إجراءات عدوانية بصورة متكررة”.

وأشار إلى أن أعضاء قياديين بها يصفون أنفسهم بنازيين، وقال: “هناك توجه قومي وعنصري واضح”.

وأضاف الوزير المحلي أن بعض أعضاء الجماعة لا يتورعون أيضا عن تسليح أنفسهم من أجل تنفيذ أهداف الجماعة، وقال: “في هذا الصدد يمكننا التحدث اليوم عن إحراز نجاح في مكافحة اليمين في بلادنا”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *