قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من أمريكا تتهم الطيران الروسي و السوري بقصفها

قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من أمريكا تتهم الطيران الروسي و السوري بقصفها

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
566
0

اتهمت قوات سوريا الديموقراطية المدعومة اميركيا طائرات حربية روسية وسورية باستهداف مقاتليها في محافظة دير الزور في شرق البلاد حيث تخوض معارك ضد تنظيم داعش.

وهذه المرة الاولى التي تعلن فيها قوات سوريا الديموقراطية، تحالف فصائل كردية وعربية، استهدافها من قبل الطيران الروسي.

و تشكل محافظة دير الزور في الوقت الراهن مسرحا لعمليتين عسكريتين، الاولى يقودها الجيش السوري بدعم روسي في مدينة دير الزور وريفها الغربي، والثانية تشنها قوات سوريا الديموقراطية بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد الجهاديين في الريف الشرقي.

حمل قوات سوريا الديمقراطية العلم الأمريكي لم يشفع لها أمام الطلئرات الروسية
حمل قوات سوريا الديمقراطية العلم الأمريكي لم يشفع لها أمام الطلئرات الروسية

و أعلنت قوات سوريا الديموقراطية في بيان “في الساعة الثالثة والنصف تعرضت قواتنا في شرق الفرات لهجوم من جانب الطيران الروسي وقوات النظام السوري استهدفت وحداتنا في المنطقة الصناعية” في ريف دير الزور الشرقي.واسفر القصف، وفق البيان، عن “إصابة ستة من مقاتلينا بجروح مختلفة”.

وقالت قوات سوريا الديموقراطية انه في وقت تحقق “انتصارات عظيمة ضد داعش في الرقة ودير الزور ومع اقتراب الإرهاب من نهايته المحتومة تحاول بعض الأطراف خلق العراقيل أمام تقدم قواتنا”.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية أكدت اثر اعلانها بدء حملة “عاصفة الجزيرة” في شرق الفرات في التاسع من ايلولسبتمبر، عدم وجود اي تنسيق مع الجيش السوري وحليفته روسيا.
كما شدد التحالف الدولي وقتها على أهمية احترام خط فض الاشتباك بينه وبين الروس في المعارك الجارية ضد الجهاديين في شرق سوريا.

واتفق التحالف الدولي وروسيا على إنشاء خط فض اشتباك يمتد من محافظة الرقة على طول نهر الفرات باتجاه محافظة دير الزور المحاذية لضمان عدم حصول أي مواجهات بين الطرفين اللذين يتقدمان ضد الجهاديين.

وتزدحم الاجواء السورية بالطائرات الحربية التي تدعم الحملات العسكرية الميدانية، من طائرات التحالف الدولي الى تلك الروسية والسورية.

ونادرا ما تحصل حوادث بين قوات سوريا الديموقراطية والجيش السوري، الا انه في حزيران/يونيو اسقط التحالف الدولي في ريف الرقة (شمال) الجنوبي مقاتلة سورية اتهمها بالقاء قنابل قرب مواقع لقوات سوريا الديموقراطية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *