مقاتلات اسرائيلية تقصف بطاريات للدفاعات الجوية السورية شرق دمشق

مقاتلات اسرائيلية تقصف بطاريات للدفاعات الجوية السورية شرق دمشق

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
782
0

أعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان الطائرات الحربية الاسرائيلية شنت غارة جوية استهدفت بطارية للدفاعات الجوية السورية في موقع رمضان شرق دمشق بعد اطلاق صاروخ ارض جو على طائرة اسرائيلية في الاجواء اللبنانية .

وقال المتحدث باسم الجيش افيخاي ادرعي في تغريدة على موقع تويتر “أغارت مقاتلاتنا على بطارية للدفاعات الجوية السورية في موقع رمضان شرق دمشق بعد اطلاقها صاروخ أرض-جو على طائرتنا في الاجواء اللبنانية صباحا” موضحا في تغريدة أخرى ان اسرائيل لا نية لديها للتصعيد.

ومن جهته، قال المتحدث باسم الجيش جونثان كونريكوس للصحافيين “نحمل النظام السوري مسؤولية الهجوم ضد الطائرة واي هجوم قادم من سوريا”.

مقاتلة اسرائيلية تحلق في سوريا
مقاتلة اسرائيلية تحلق في سوريا

وقال الجيش ان الطائرات الاسرائيلية استهدفت خلال ما وصفه ب “مهمة استطلاع روتينية” في الاجواء اللبنانية، مضيفا بأنه يعتقد الان ان البطارية السورية “تم تدميرها”.

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت اسرائيل مرات عديدة اهدافا سورية او أخرى لحزب الله في سوريا.
ولا تزال سوريا واسرائيل في حالة حرب.

وتحتل اسرائيل منذ حزيران/يونيو 1967 حوالى 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية أعلنت ضمها في 1981 من دون ان يعترف المجتمع الدولي بذلك.

ولا تزال حوالى 510 كيلومترات مربعة تحت السيادة السورية.

وخاض حزب الله بدوره حروبا عدة مع اسرائيل في جنوب لبنان كان آخرها في 2006، وقد تسببت بدمار كبير في البنى التحتية وبسقوط أكثر من 1200 قتيل في لبنان معظمهم من المدنيين و160 في الجانب الاسرائيلي معظمهم من العسكريين.

ويشارك حزب الله منذ العام 2013 بشكل علني في القتال الى جانب قوات النظام السوري وكان له دور كبير في ترجيح الكفة لصالحها.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *