اشتباكات بين قوات البيشمركة و الجيش العراقي تنتهي بسيطرة الأخير على منطقة التون كوبري

اشتباكات بين قوات البيشمركة و الجيش العراقي تنتهي بسيطرة الأخير على منطقة التون كوبري

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
521
0

ذكرت تقارير اخبارية عراقية، أن القوات الأمنية الاتحادية دخلت منطقة التون كوبري الواقعة شمالي مدينة كركوك، بعد اشتباكات مع قوات البيشمركة.

ونقل موقع “السومرية نيوز” الاخباري عن مصدر أمني في محافظة كركوك قوله إن “القوات الأمنية الاتحادية دخلت، صباح اليوم الجمعة، الى منطقة التون كوبري، 25/ كيلومترا شمالي كركوك/”، مشيرا الى أن “المنطقة المذكورة تقع أيضا على الحدود الفاصلة بين محافظتي كركوك واربيل”.

و تابع التقرير أن “اشتباكات قليلة اندلعت بين القوات الأمنية ومجموعة من المسلحين حاولوا منع تلك القوات، إلا أن الاشتباكات سرعان ما انتهت بدخول القوات الاتحادية إلى المنطقة ومعالجة جيوب المسلحين”.

و لم يكشف التقرير عن هوية المجموعة المسلحة.

القوات العراقية تسيطر على ناحية "ألتون" كوبري شمال غرب كركوك
القوات العراقية تسيطر على ناحية “ألتون” كوبري شمال غرب كركوك

من جهته، قال ضابط في قوات البيشمركة، في تصريح لشبكة “رووداو” الإعلامية الكردية، “تمكنت قوات البيشمركة ومنذ الصباح الباكر اليوم الجمعة من التصدي والوقوف بوجه هجمات قام بها عناصر الحشد الشعبي بالأسلحة الثقيلة الأمريكية، في محاولة منهم للدخول إلى مركز الناحية”.

و أضاف أن “قوات البيشمركة تمكنت من دحر قوات الحشد الشعبي ومنعتها من الدخول الى الناحية، وقواتنا تقوم بمحاصرتهم الآن”.

يذكر أن قوات البيشمركة قد انسحبت من كل المناطق المتنازع عليها في كركوك عقب تحرك القوات الاتحادية العراقية والحشد الشعبي صوب المدينة فجر الاثنين الماضي .

ويسود التوتر بين اقليم كردستان العراق وحكومة بغداد بعد استفتاء الانفصال الذي جرى الشهر الماضي وسط معارضة اقليمية ودولية .

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *