نحو 250 خبيرا فرنسيا يناقشون في باريس ملف ” قطر و الإخوان و رعاية الإرهاب”

نحو 250 خبيرا فرنسيا يناقشون في باريس ملف ” قطر و الإخوان و رعاية الإرهاب”

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
523
0

بدعوة من المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية و شراكة مع حزب سوريا للجميع، يلتئم في باريس نحو 250 من الخبراء و المختصين في قضايا الإرهاب و تمويله بينهم الرئيس السابق لخلية مكافحة الإرهاب في فرنسا و ذلك لمناقشة موضوع “قطر و الإخوان و رعاية الإرهاب”، و ذلك في كلية التجارة و الأعمال يوم الخميس في العاصمة الفرنسية.

و يناقش المؤتمر دعم قطر للإخوان والتنظيمات المتطرفة والجماعات الإرهابية و غضها الطرف عن وجود متطرفين داخل أراضيها و إيوائها لبعض زعمائهم إضافة إلى دور قناة الجزيرة القطرية في التواصل و مساعدة الخلايا الإرهابية و الترويج لهم على شاشتها و استضافة إرهابيين بهدف زعزعة أمن و استقرار الدول.

مؤتمر باريس يعقد تحت عنوان " قطر و لإخوان و رعاية الإرهاب"
مؤتمر باريس يعقد تحت عنوان ” قطر و لإخوان و رعاية الإرهاب”

و جاء في مشروع المؤتمر أنه “منذ العام 1992 صعدت قطر إلى الساحة الدولية كقوة مالية صاعدة و حليف جديد للغرب و الولايات المتحدة،لكنها سرعان ما مالت نحو الجماعات الإرهابية و المتطرفة فوفرت لهم لها كل ما تحتاجه من المال و العتاد بهدف زعزعة استقرار منطقة الخليج و العالم،قبل ان تعمل في الخفاء بمعيتها على إطلاق ما سمي بالربيع العربي بمساعدة من إعلامها كقناة الجزيرة”.

و يبحث المؤتمر أيضا مسألة تشبث أمير قطر بتنظيم الإخوان المسلمين و دعمه و استضافة زعمائه و رفض تسليم مطلوبين منه لقضاء بعض الدول،إضافة إلى توفير الدعم المالي و اللوجستي له في عدة دول أوروبية بينها فرنسا،في إشارة إلى تمويل الدوحة للتجمع السنوي للإخوان المسلمين في أوروبا و الذي تحتضنه سنويا ضاحية “لوبورجيه” في باريس رغم مطالبة عدة أصوات بمنع هذا النشاط المتطرف.

المؤتمر سيناقش أيضا الدور القطري في إغراق سوريا و ليبيا بالجماعات الإرهابية و توفير الدعم المالي و اللوجستي لها،إضافة إلى سعي الدوحة من خلال ثروتها الكبيرة، وأذرعها الإعلامية إلى إشعال الفتنة في بعض البلدان العربية، بسبب خضوعها لإرادة «الإخوان»، الذين باتوا صناع القرار بها،بهدف إدخال المنطقة في صراعات ممتدة، أضرت بالعالم العربي وشغلته عن القضايا الأساسية التي تواجهه.

و من المواضيع التي تطرح للبحث و النقاش في مؤتمر “قطر و الإخوان و رعاية الإرهاب” دور المال القطري في تغذية الإرهاب في أوروبا و تمويل ودعم التنظيمات الإرهابية والجماعات التي تنشر الفكر المتطرف في عدة بلدان أوروبية في مقدمتها فرنسا و بريطانيا و إسبانيا و بلجيكا.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *