القوات السعودية تعترض صاروخا بالستيا في الرياض أطلقه الحوثيون على مطار العاصمة

القوات السعودية تعترض صاروخا بالستيا في الرياض أطلقه الحوثيون على مطار العاصمة

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
543
0

اعلنت شبكة الاخبارية التلفزيونية السعودية الرسمية ان القوات السعودية اعترضت ودمرت صاروخا بالستيا في شمال شرق العاصمة الرياض.

وقالت الشبكة ان “الصاروخ لم يوقع ضحايا ولا تسبب باضرار”،فيما أشارت قناة العربية السعودية من جهتها إلى أن الصاروخ أطلق من اليمن.

صاروخ باليستي
صاروخ باليستي

وأكدت وكالة أنباء سبأ التابعة للحوثيين إطلاق الصاروخ وقالت إن الصاروخ استهدف مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

وقالت الوكالة إن “القوة الصاروخية استهدفت بصاروخ باليستي بعيد المدى بركان2 مطار الملك خالد الدولي”.

وقال علي القحوم، عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله الحوثية إن إطلاق الصاروخ الباليستي “بركان تو إتش” على مطار الملك خالد، يأتي في إطار الرد على العدوان الظالم (قوات التحالف العربي) على اليمن ونحن على أعتاب العام الثالث من هذا العدوان المستمر وفي ظل حصار بري وبحري وجوي”.

وتابع القحوم “لنا الحق بأن نرد و نقصف بالصواريخ من يقتل أبنائنا وشعبنا بطائراته ويرتكب بحقهم المجازر اليومية وآخرها مجزرة السوق الشعبي الذي قصفته الطائرات (السعودية الأمريكية) وقتلت وأصابت العشرات في مديرية سحار بمحافظة صعدة”.

وأوضح القحوم، أن “استمرار المجازر وقتل أبناء الشعب اليمني في ظل صمت المنظمات والأمم المتحدة يكشف تورط هذه المنظمات في عدم كشف تلك الجرائم للرأي العام”.

و نشر نشطاء سعوديون مقاطع فيديو لمسافرين داخل مطار الملك خالد الدولي في الرياض و هو يركضون،متحدثين غن سماع ذوي انفجار قوي.

و نفت هيئة الطيران المدني السعودي أن تكون مرافق المطار قد أصيبت في الحادث،مؤكدة خبر اعتراض القوات الجوية السعودية الصاروخ اليمني.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا ضد مسلحي الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح في اليمن منذ أكثر من عامين، استجابة لطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي، لاستعادة شرعية بلاده.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *