ملك المغرب محمد السادس يدخل بخيط أبيض بين دول الخليج و قطر

ملك المغرب محمد السادس يدخل بخيط أبيض بين دول الخليج و قطر

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
1925
0

وصل العاهل المغربي الملك محمجد السادس إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي ضمن زيارة رسمية تستمر لخمسة أيام يلتقي خلالها الشيخ الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات.

و كان في مقدمة مستقبلي الملك محمد السادس والوفد المرافق له الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة والشيخ راشد بن حمدان آل نهيان رئيس مجلس إدارة هيئة طيران الرئاسة وعدد من كبار المسؤولين الإماراتين و محمد آيت وعلي سفير المغرب لدى الإمارات.

و قال مصدر مغربي رسمي قريب من الوفد المغربي ل”الدولية” إن العاهل المغربي الملك محمد السادس سيشارك في الاحتفال الكبير الذي تقيمه دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة افتتاح متحف اللوفر أبوظبي إلى جانب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و الشيخ محمد بن زايد.

العاهل المغربي الملك محمد السادس خلال وصوله إلى أبوظبي
العاهل المغربي الملك محمد السادس خلال وصوله إلى أبوظبي

و بحسب المصدر دائما فإن العاهل المغربي سيغادر دولة الإمارات يوم الأحد المقبل متوجها نحو العاصمة القطرية الدوحة للقاء الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر،حيث سيجري معه مباحثات وصفت بالمهمة.

و أكد المسؤول المغربي أن العاهل المغربي محمد السادس يقود مساعي لرأب الصدع بين دول الخليج و قطر،و أنه قرر الدخول بخيط أبيض لحل الأزمة بين الطرفين نظرا لتمتعه بعلاقات متميزة مع جميع قادة دول الخليج.

و أضاف “وساطة الملك محمد السادس بين الأشقاء تنبع من وعيه التام بأهمية حل هذه الأزمة و تقريب وجهات النظر بين الإخوة،هي ليست مجرد وساطة تقليدية يقوم بها طرف ثالث بين طرفين مختلفين، نحن لسنا طرفا ثالثا، بل نحن طرف واحد مع الشقيقين الطرفين، هدفنا الأوحد إصلاح ذات البين وترميم البيت الواحد،لأن استمرار الخلاف لا يخدم إلا خصومنا جميعا”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *