اعتقالات فساد السعودية طالت 201 شخصية و كشفت اختلاسات ب100 مليار دولار

اعتقالات فساد السعودية طالت 201 شخصية و كشفت اختلاسات ب100 مليار دولار

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
515
0

أعلنت المملكة العربية السعودية أنها كشفت عن عمليات اختلاس بقيمة مئة مليار دولار،مؤكدة أنها أوقفت 201 شخص للمساءلة في اطار حملة مكافحة الفساد الواسعة النطاق التي شملت أمراء وشخصيات بارزة،

و أشارت إلى ان عمليات الاختلاس والفساد على مدى عقود ادت الى خسارة مئة مليار دولار على الأقل.

و قال بيان أصدرته وزارة الاعلام السعودية  “ان 208 أشخاص استدعوا للمساءلة حتى الان بينهم سبعة تم الافراج عنهم بدون توجيه التهم اليهم، مؤكدة أن حجم ممارسات الفساد الذي كشف عنه كبير جدا”.

مقر الهيئة الوطنية السعودية لمكافحة الفساد في الرياض
مقر الهيئة الوطنية السعودية لمكافحة الفساد في الرياض

و تحاول السلطات السعودية طمأنة المستثمرين عبر تأكيدها ان حملة التطهير في إطار مكافحة الفساد لن تؤثر على أعمال الشركات بما يشمل تلك التي لها علاقات مع مشتبه بهم موقوفين.

و شملت التوقيفات 11 أميرا وعشرات الوزراء الحاليين والسابقين في السعودية وبينهم الملياردير الامير الوليد بن طلال في نهاية الاسبوع في حملة تطهير غير مسبوقة في المملكة من شأنها أن تعزز سلطة ولي العهد الامير محمد بن سلمان.

وأثارت هذه الحملة قلقا لدى المستثمرين الذين يخشى ان يسارعوا الى سحب رؤوس الاموال ما قد يؤدي ايضا الى إبطاء الاصلاحات بحسب الخبراء، فيما تسعى المملكة الى جذب الاستثمارات التي تحتاجها بشدة لتنويع مصادرها مع تدهور أسعار النفط،فيما جمدت السلطات حسابات مصرفية للموقوفين.

وقالت وزارة الاعلام عبر “مركز التواصل الدولي” المخول التواصل مع وسائل الاعلام الاجنبية، ان المبالغ التي يتضح أنها مرتبطة بقضايا فساد ستتم اعادتها الى الخزينة العامة للدولة السعودية.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *