ترامب : أنا عبقري و راجح العقل و شديد الذكاء

ترامب : أنا عبقري و راجح العقل و شديد الذكاء

- ‎فيفي الواجهة, منوعات
342
0

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نفسه بأنه “عبقري راجح العقل جدا”، وذلك بعد نشر كتاب ينتقده بشدة ويشكك في أهليته لتولي الرئاسة.

وكتب ترامب على حسابه الشخصي الرسمي على موقع تويتر  “في الواقع أكبر نعمتين في حياتي: رجاحة العقل وشدة الذكاء”.

وأضاف “من رجل أعمال ناجح جدا أصبحت نجما تلفزيونيا لامعا… ثم رئيسا للولايات المتحدة (من محاولتي الأولى). أعتقد أن هذا يؤهل المرء لا أن يكون ذكيا بل وعبقريا… عبقريا راجح العقل جدا”.

وسرعان ما تصدر كتاب (نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض) قائمة الكتب الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة،رغم أن ترامب وصف الكتاب بأنه مليء بالأكاذيب.

ويصور الكتاب وضعا فوضويا في البيت الأبيض ورئيسا لم يكن مستعدا كما ينبغي للفوز بالمنصب عام 2016 ومساعدين يسخرون من قدراته.

كتاب "نار و غضب في البيت الأبيض" يكشف أسرار عن العام الأول لترامب في الرئاسة الأمريكية
كتاب “نار و غضب في البيت الأبيض” يكشف أسرار عن العام الأول لترامب في الرئاسة الأمريكية

و كان مؤلف الكتاب الذي أثار جدلا يتناول العام الأول للرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض،قد أعلن أنه تحدث مع الرئيس أثناء عمله على تأليف الكتاب بما يناقض تأكيدات ترامب بأنه لم يتحدث مع الكاتب على الإطلاق.

ونشر الكتاب الذي يحمل عنوان “نار و غضب داخل بيت ترامب الأبيض” بقلم مايكل وولف بعد تبكير موعد نشره الذي كان مقررا الثلاثاء. وأثارت مقتطفات من الكتاب عاصفة سياسية خلال الأيام الماضية ودفعت محامين ممثلين لترامب للتهديد باتخاذ إجراءات قانونية والسعي لوقف نشر الكتاب.

ويصور الكتاب، الذي ندد به ترامب ووصفه بأنه متخم بالأكاذيب، الوضع في البيت الأبيض بأنه فوضوي وأن الرئيس لم يكن مستعدا للفوز بالرئاسة في 2016 وأن مساعديه يسخرون من قدراته.

و دعا محامون ممثلون لترامب دار النشر التي أصدرت الكتاب (هنري هولت ند كو) لوقف نشره الذي كان مقررا يوم الثلاثاء لكنها بدلا من ذلك بدأت في بيعه مبكرا. وأصبح الكتاب حتى اليوم الجمعة الأكثر مبيعا على موقع أمازون على الإنترنت.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *