السجن لمهندس مغربي تحرش جنسيا بشرطية مرور

السجن لمهندس مغربي تحرش جنسيا بشرطية مرور

- ‎فيفي الواجهة, منوعات
1332
0

أدانت محكمة في مدينة أكادير جنوب المغرب مهندسا بالسجن النافذ لمدة شهر مع أداء غرامة مالية قدرها 500 درهم،لإقدامه على التحرش جنسيا بشرطية مرور أثناء تحريرها له مخالفة مرورية.

و أقدم المهندس على لمس جسد الشرطية بشكل متعمد مع توجيه إيجاءات جنسية لها، بعدما أوقفته بإحدى نقاط المراقبة الروتينية وسط مدينة أكادير، رافضا تحريرها لمخالفة مرورية في حقه.

شرطية مغربية تنظم المرور
شرطية مغربية تنظم المرور

و قالت الشرطية المشتكية أن سلوكات مشينة صدرت عن المتهم المهندس حينما كانت بصدد تحرير مخالفة مرورية في حقه، لتقرر التقدم بشكاية رسمية في الموضوع.

و بعد النظر في حيثيات القضية، قضت المحكمة بإدانة المهندس بشهر حبسا نافذا مع تغريمه مبلغا قدره 500 درهم بتهمة إهانة موظف أثناء القيام بعمله.

و هذه هي المرة الأولى التي يتلقى فيها القضاء المغربي شكوى من شرطية تعرضت لتحرش جنسي من مواطن مخالف لقانون المرور،حيث أن أغلب القضايا التي جرى البث فيها في السابق اتهمت فيها شرطيات زملاء لهن داخل العمل بينهم ضباط شرطة يعمدون لاستغلال رتبتهم الإدارية للتحرش بالشرطيات و ابتزازهن جنسيا.

و كانت ثلاثة شرطيات مغربيات قد تقدمت بشكوى في مدينة مكناش شمال شرق المغرب ضد مرؤوسيهم في العمل بينهم رئيس المصلحة الإدارية لإقدامهم على التحرش بهن جنسيا،

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *