احذروا..لا تطعموا الحيوانات المنزلية لحما نيئا

احذروا..لا تطعموا الحيوانات المنزلية لحما نيئا

- ‎فيفي الواجهة, منوعات
590
0

دعا باحثون هولنديون الى تجنيب اطعام الحيوانات المنزلية الاليفة اللحم النيء خشية نقلها الجراثيم للبشر وخاصة الاطفال الاكثر التصاقا بتلك الحيوانات .

ويقول باحثون من هولندا ان على أصحاب الكلاب والقطط لالتزام الحيطة والحذر عند إطعام حيواناتهم لحما نيئا حيث عثر الباحثون خلال دراستهم التي نشرت في العدد الأخير من مجلة “فيت ريكورد” المتخصصة على العديد من الجراثيم المسببة للأمراض في المنتجات المجمدة التي تحتوي على لحم نيئ حيث أكد الباحثون تحت إشراف فريك فان بري من جامعة أوترخت أن هذه الجراثيم يمكن أن تكون خطيرة على البشر أيضا.

إطعام القطط و الكلاب اللحم النيء يعرض أصحابها لمخاطر أمراض معوية تسببها الإيكولاي «بكتيريا معوية».
إطعام القطط و الكلاب اللحم النيء يعرض أصحابها لمخاطر أمراض معوية تسببها الإيكولاي «بكتيريا معوية».

وقال العلماء المشرفون على الدراسة: «إن الكلاب والقطط التي تتغذى على وجبات قائمة على اللحوم النيئة، يمكن أن تمرر العدوى للإنسان، من خلال لعقه أو الانتفاض قربه».

ونشرت الدراسة في مجلة «فيت ريكورد»، المجلة الطبية الصحفية البريطانية، وتم فحص ودراسة 35 من منتجات الأغذية النيئة، من ثمانية علامات تجارية مختلفة، ووجد العلماء «السالمونيلا» و«الإيكولاي».

ووجدوا أيضا «الليستيريا» في 15 منتجا، وهي بكتيريا خطيرة تصيب الحوامل والأشخاص ذوي المناعة المنخفضة.

واكتشف الفريق كذلك أدلة على أن اللحوم النيئة كانت تحمل بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية، التي تهدد ببناء مناعة ضد الأدوية عند الحيوانات وأصحابها.

وكتبوا «إن وجود البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية في طعام الحيوانات النيء، يمكن أن يشكّل خطرا جسيما على صحة الحيوان والصحة العامة، ليس فقط لأن العدوى بهذه البكتيريا يصعب علاجها، ولكن أيضا بسبب إمكانية إسهامها في انتشار أكثر لهذا النوع من البكتيريا».

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *