أنفلونزا الخنازير تفتك بحياة 45 تونسيا في مدة وجيزة

أنفلونزا الخنازير تفتك بحياة 45 تونسيا في مدة وجيزة

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
204
0

أودى فيروس انفلونزا الخنازير بحياة 45 شخصا فى تونس منذ بدء موجة البرد الموسمية،في وقت تغرق فيه البلاد في موجة اضطرابات و عدم استقرار على خلفية احتجاجات قائمة البلاد تقودها حركة النهضة الإخوانية.

و قالت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة في تونس، إنصاف بن علية، إن 45 حالة وفاة كانوا أصيبوا بفيروس الإنفلونزا الموسمية (إتش.1.إن1.)، ومن بينها (إتش.3.إن2.).

و أوضحت المسؤولة في مؤتمر صحفي ان معظم حالات الوفاة شملت أشخاصا في العقد الخامس من أعمارهم أغلبهم من المصابين بأمراض مزمنة، ولم يتم حقنهم باللقاح المقاوم للنزلة الموسمية.

 معظم حالات الوفاة في تونس جراء أنفاونزا الخنازير شملت أشخاصا في العقد الخامس من أعمارهم
معظم حالات الوفاة في تونس جراء أنفاونزا الخنازير شملت أشخاصا في العقد الخامس من أعمارهم

و حتى الآن بلغ المؤشر الوطني للمرض بحسب الوزارة مستوى 2ر7 بالمئة علما بأن المستوى الوبائي يبلغ 10 بالمئة.

و توقعت إنصاف بن علية أن ينخفض عدد المرضى المصابين بالفيروس في شهر شباط/فبراير المقبل في حال لم تشهد البلاد تقلبات مناخية حادة.

و طرحت وزارة الصحة في وقت سابق نحو 300 ألف لقاح للحد من انتشار فيروس النزلة الموسمية مع بدء موجة البرد القارس في مطلع كانون أول/ديسمبر الماضي.

يذكر أن خلية أزمة بوزارة الصحة وجهت نداء إلى المواطنين من أجل إتباع قواعد الحفاظ على الصحة والوقاية من العدوى لا سيما لدى الأطفال والمسنين والمصابين بأمراض مزمنة.

و يعد فيروس الإنفلونزا (إتش.1.إن1.) أحد أكثر الأنواع المسببة للإنفلونزا لدى البشر، وبعض أنواعه مستوطنة في الخنازير والطيور.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *