ألمانيا مستنفرة لمواجهة تفشي طاعون الخنازير الإفريقي

ألمانيا مستنفرة لمواجهة تفشي طاعون الخنازير الإفريقي

- ‎فيأخبار الطبيعة, في الواجهة
867
0

أعلن وزير الزراعة الألماني أن بلاده مستعدة جيدا لمواجهة أي تفشي محتمل لطاعون الخنازير الأفريقي.

و قال كريستيان شميت في تصريح لمجموعة RND الإعلامية : “قمنا في تشرين ثان/نوفمبر الماضي بتمرين بمشاركة الولايات الألمانية وذلك للاستعداد بالشكل الأمثل لمثل هذه الحالة”.

و شدد شميت الذي يتولى منصبه ضمن حكومة تصريف أعمال حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة على ضرورة العمل على منع اندلاع هذا الطاعون في ألمانيا والمسارعة لوقف انتشار الطاعون.

طاعون الخنازير الأفريقي ظهر  في دول البلطيق  وبولندا و أيضا في أوكرانيا وروسيا البيضاء وروسيا
طاعون الخنازير الأفريقي ظهر
في دول البلطيق وبولندا و أيضا في أوكرانيا وروسيا البيضاء وروسيا

و أضاف شميت: “على مربي الحيوانات بالدرجة الأولى أن يتخذوا احتياطاتهم لحماية حيواناتهم من خلال تنظيف الحظائر وتنظيف وسائل نقلها وعزل حظائرهم جيدا عن الخنازير البرية”.

كما أوضح شميت أن هذا الطاعون يمكن أن ينتقل لألمانيا عبر الإنسان من خلال الأحذية على سبيل المثال أو من خلال إطارات السيارات “وربما تفشى الطاعون في ألمانيا بسبب سندوتش خبز باللحم المتبل يتم إلقاؤه وتلويثه في روسيا البيضاء”.

يشار إلى أن طاعون الخنازير الأفريقي يظهر منذ عام 2014 في دول البلطيق وبولندا وأن آثاره ظهرت أيضا في أوكرانيا وروسيا البيضاء وروسيا.

و رصد الفيروس في حزيران/يونيو 2017 لأول مرة لدى خنازير برية في التشيك. ولا يمثل الفيروس خطورة على الإنسان ولكنه يودي في الغالب بحياة الخنازير المنزلية والبرية في حالة الإصابة به.

و لا يوجد مصل مضاد للفيروس حتى الآن.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *