خطاب مُغردًا : هجوم عفرين اعتداء تركي على أرض سورية

خطاب مُغردًا : هجوم عفرين اعتداء تركي على أرض سورية

- ‎فيأخبار عربية
16756
1

وصف محمد عزت خطاب رئيس حزب سوريا للجميع الهجوم التركي البري و الجزي على منطقة عفرين داخل سوريا ب”اعتداء تركي على أراض سورية” ، واصفا ما يحدث ما يحدث على الأرض ب”التجسيد لإتفاقيات سياسي بين جميع الأطراف الخاسر الأكبر فيها هو الشعب السوري”.

و كتب خطاب على صفحتي حزب سوريا للجميع الذي يتزعمه على موقعي فيسبوك و تويتر أن “هذا اسمه اعتداء تركي على أرض سورية مهما كانت مبررات الأتراك،عفرين منطقة سورية و أبناء عفرين سوريين و الجيش التركي جيش معتدي و طائرات الموت التركية التي تقصف المباني السكنية و تروع المدنيين طائرات معتدية”.

محمد عزت خطاب رئيس حزب سوريا للجميع
محمد عزت خطاب رئيس حزب سوريا للجميع

و أضاف “التصعيد التركي في عفرين اعتداء آثم على الشعب السوري برمته…ما يحدث على الأرض ماهو إلا تجسيد لإتفاقيات سياسية تمت بين جميع الأطراف والخاسر الأكبر هو الشعب السوري”.

و جدد رئيس حزب سوريا للجميع مطالبته بخروج جميع القوات الأجنبية من سوريا و طرد كل المقاتلين الأجانب،مؤكدا أن سوريا هي للسوريين فقط.

و قصفت طائرات حربية تركية مناطق سكنية و مواقع كردية في منطقة عفرين السورية،بالتزامن مع إخلاء روسيا لمواقع لعسكرييها،بينما أعلن مسؤول تركي كبير إن مقاتلات تركية قصفت أهدافا تابعة لقوات كردية مدعومة من الولايات المتحدة في منطقة عفرين داخل سوريا.

و تعتبر تركيا وحدات حماية الشعب امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي حمل السلاح على مدى ثلاثة عقود في جنوب شرق تركيا. وأقلق النفوذ المتنامي لوحدات حماية الشعب في مناطق واسعة من شمال سوريا أنقرة التي تخشى قيام دولة كردية مستقلة على حدودها الجنوبية.

و أكد الجيش التركي في بيان إن العملية العسكرية في عفرين بدأت وقال إنها تهدف إلى تأمين الحدود التركية وإلى “القضاء على الإرهابيين… وإنقاذ الأصدقاء والأشقاء من أهالي المنطقة من قسوتهم”.

‎تعليق واحد

  1. فوزي الصحراوي

    كنت كتبت في موقع قائلا ان السوريين ضيعوا بلدهم.وخربوها بايديهم وسلاح عدوهم واموالا عرببة.وكفى ما سموا انفيهم معارضة.اصبحوا جماعة من البيادق تنقل من دولة الى دولة ومن تاريخ الى تاريخ.تابعين السراب.والبلد يدمر.والشعب شرد منهم من قتل ومنهم من غرق في البحور والجبال والغابات وتحت الانقاض.ارض سوريا اصبحت مباحة.وها تركبا تبصم بصمتها الدموية.على ارض سوريا وتساهم في قتل الشعب السوري..وكفى المعارضة ذلا ومهانة انها تقاتل جيشها الوطني وتخرب ارضها جنبا الى جنب مع العدو اللذوذ للغرب والمسلمين الا وهم البهود.اليهود تستخدم اروبا وامريكا والمتخاذلين اامنافقين من ااعرب والمسلمين .وتساهم مباشرة بطائراتها..فالى ايين يسيرون ببلدهم.لماذا لان اسم رئيس سوريا اسمه بشار الاسد.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *