وزير خارجية تركيا : شرعنا في قصف أهداف سورية برا و جوا

وزير خارجية تركيا : شرعنا في قصف أهداف سورية برا و جوا

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
385
0

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو أن جيش بلاده شرع في قصف أهداف في سوريا برا و جوا،معبرا عن أمله في عدم دعم من أسماهم الحلفاء للمقاتلين الأكراد.

و قال أوغلو في مؤتمر صحافي عقب بدء العمل العسكري التركي في عفرين السورية “توقع من الحلفاء عدم الوقوف إلى جانب منظمات إرهابية”.

و في رده على سؤال حول قصف مناطق سكنية قال الوزير التركي “الجيش التركي قصف 95 في المئة من الأهداف ولم يتم سوى استهداف الإرهابيين”.

وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو
وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو

و من شأن العملية العسكرية فتح جبهة جديدة في الحرب الدائرة في سوريا ووضع أنقرة في مواجهة مع الأكراد الذين تدعمهم الولايات المتحدة في وقت وصلت فيه العلاقات بين واشنطن وأنقرة إلى نقطة حرجة.

و قال المسؤول التركي إن الغارات استهدفت وحدات حماية الشعب الكردية السورية وأضاف أن الجيش السوري الحر، وهو من مقاتلي المعارضة ومدعوم من تركيا، بدأ أيضا في تقديم دعمه للعملية العسكرية التركية في عفرين.

و قالت وحدات حماية الشعب إن عددا من الأشخاص أصيبوا في الغارات الجوية. وجاءت الهجمات بعد أسابيع من تهديدات وجهها الرئيس التركي طيب إردوغان وحكومته لوحدات حماية الشعب في سوريا.

و تعتبر تركيا وحدات حماية الشعب امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي حمل السلاح على مدى ثلاثة عقود في جنوب شرق تركيا. وأقلق النفوذ المتنامي لوحدات حماية الشعب في مناطق واسعة من شمال سوريا أنقرة التي تخشى قيام دولة كردية مستقلة على حدودها الجنوبية.

و أكد الجيش التركي في بيان إن العملية العسكرية في عفرين بدأت وقال إنها تهدف إلى تأمين الحدود التركية وإلى “القضاء على الإرهابيين… وإنقاذ الأصدقاء والأشقاء من أهالي المنطقة من قسوتهم”.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *