قذيفتان سوريتان تقتل تُركيًا و تصيب آخرين داخل تركيا

قذيفتان سوريتان تقتل تُركيًا و تصيب آخرين داخل تركيا

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
773
0

قتل شخص واصيب 13 آخرون بجروح في جنوب تركيا اثر سقوط قذيفتين اطلقتا من سوريا وذلك في اليوم الخامس من التدخل العسكري التركي في سوريا ضد مجموعة مسلحة كردية سورية اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عزمه على القضاء عليها.

و أطلقت القذيفتان على وسط مدينة كيليس الحدودية واصابت احداها مسجدا والحقت اضرارا به،فيما أعلن محافظ كيليس محمد تكين أرسلان ان قذيفة ثانية سقطت بعيد ذلك على منزل يبعد مئة متر عن مكان سقوط الاولى.

مدينة كيليس التركية الحدودية بعد سقوط قذيفتين عليها اطلقتا من سوريا
مدينة كيليس التركية الحدودية بعد سقوط قذيفتين عليها اطلقتا من سوريا

و بعد سقوط القذيفتين، سمع دوي قصف مدفعي تركي في اتجاه سوريا انطلاقا من وسط كيليس،بينما نسبت وسائل الإعلام التركية إطلاق القذيفتين الى مقاتلي “وحدات حماية الشعب” الكردية التي تعتبرها انقرة “ارهابية” وتريد طردها من منطقة عفرين في شمال سوريا.

و منذ بدء التدخل العسكري التركي في شمال سوريا قتل مدنيان على الاقل في سقوط قذائف على مدن حدودية تركية.

و صرح اردوغان في كلمة في انقرة قبل ساعات من سقوط القذيفتين “الجيش التركي والجيش السوري الحر يستعيدان السيطرة على عفرين بالتدريج …ستتواصل العملية حتى طرد آخر عنصر من هذا التنظيم الارهابي”.

و أدلى أردوغان بتصريحه قبل محادثة هاتفية مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب من المفترض ان يعبر خلالها الاخير عن القلق ازاء هجوم عفرين، بحسب مسؤولين اميركيين.

و اعتبر مسؤولون اميركيون ان الهجوم الجوي والبري التركي يمكن ان يضر بالحملة التي تقودها واشنطن ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

و تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية المكون الابرز لقوات سوريا الديموقراطية التي تضم فصائل كردية وعربية، وهي مدعومة اميركيا وتحارب تنظيم داعش في سوريا.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *