إطلاق نار و اقتحام مدخل وكالة الأمن القومي الامريكي

إطلاق نار و اقتحام مدخل وكالة الأمن القومي الامريكي

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
773
0

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي “اف بي آي” ان ثلاثة اشخاص اعتقلوا واصيب اخرون بجروح بعد ان اقتحمت سيارة مدخل وكالة الامن القومي في محيط العاصمة واشنطن، موضحا ان الحادث ليس ارهابيا.

و ترافق الحادث الذي ادى الى اصابة سائق السيارة وشرطي واحد المارة بجروح مع اطلاق نار، في الوقت الذي اصطدمت فيه سيارة رباعية الدفع سوداء بالبوابة والعوائق الاسمنتية عند المدخل الرئيسي للوكالة الامنية في فورت ميد في ميريلاند.

و بثت محطة “ان بي سي نيوز” صورا لسيارة سوداء وقد نخرت عدة رصاصات زجاجها الامامي، وما يبدو انه بقع دماء على الارض خارج مبنى الوكالة التي تعتبر مركز التجسس الالكتروني الرئيسي في الولايات المتحدة.

سيارة سوداء عند مدخل وكالة الامن القومي في محيط العاصمة واشنطن
سيارة سوداء عند مدخل وكالة الامن القومي في محيط العاصمة واشنطن

و قال المسؤول في “الاف بي آي” غوردون جونسون للصحافيين “لا توجد مؤشرات بان هذا الحادث مرتبط بالارهاب”، مضيفا “نعتقد بانها حادثة معزولة”.

و اشار جونسون الى ان الرجال الثلاثة الذين كانوا داخل السيارة هم قيد الاعتقال، والسائق تم ارساله الى المستشفى لتلقي العلاج دون ان يتوسع في اعطاء معلومات عن حالته الصحية، لكنه قال ان اصابته ليست ناتجة عن طلقات نارية.

من جهته، اعلن البيت الابيض انه تم ابلاغ الرئيس دونالد ترامب باطلاق النار.

و قالت الرئاسة في بيان ان “الرئيس اُبلغ بإطلاق النار في فورت ميد.افكارنا وصلواتنا مع كل الاشخاص الذين اصيبوا”.

و وكالة الامن القومي هي مؤسسة وظيفتها الاساسية التنصت خلافا لكل وكالات الاستخبارات الاخرى،و هي مكلفة خصوصا جمع وتحليل كل اشكال الاتصالات الالكترونية وقرصنة أجهزة كمبيوتر خصوم الولايات المتحدة والمشتبه بهم في انحاء العالم، وكذلك حماية أنظمة الاتصالات والمعلومات الاميركية من الهجمات الالكترونية،و هي واحدة من اكثر اجهزة الاستخبارات الاميركية سرية الى ان قام خبير المعلوماتية والمستشار السابق لديها ادوارد سنودن بتسليم ملايين الوثائق السرية لوسائل إعلام في 2013.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *