ترامب إلى فلوريدا لمواساة عائلات ضحايا مجزرة المدرسة

ترامب إلى فلوريدا لمواساة عائلات ضحايا مجزرة المدرسة

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
756
0

أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب أنه سيتوجه الى باركلاند في فلوريدا حيث أقدم شاب في التاسعة عشرة مستخدما بندقية هجومية على قتل 17 شخصا في مدرسة بالولاية.

و قال ترامب في كلمة مقتضبة “اعتزم التوجه الى باركلاند للقاء العائلات وقوات الأمن المحلية ومواصلة تنسيق الرد الفدرالي”، لافتا الى انه يخاطب “أمة تتألم”.

و لم يشر الى “الاسلحة النارية”، علما بان مطلق النار استخدم بندقية نصف رشاشة خلال اطلاقه النار في مدرسة مارجوري ستونمان دوغلاس.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يلقي كلمة مقتضبة للتعليق على مجزرة فلوريدا
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يلقي كلمة مقتضبة للتعليق على مجزرة فلوريدا

في المقابل، وعد ترامب بالتصدي “للمشكلة الصعبة المتمثلة في الامراض النفسية”، مكررا خطابا سبق ان استخدمه صباحا واصفا في تغريدة مطلق النار بانه “مختل عقليا”.

و اضاف “اذا احتجتم الى مساعدة، الجأوا الى استاذ او احد افراد عائلتكم او عنصر شرطة محلية او مسؤول ديني،ردوا على الكراهية بالحب، ردوا على الوحشية بالتهذيب”.

و أضاف ترامب أن حكومته ستعمل مع السلطات المعنية في الولاية والمنطقة “للمساعدة في تأمين مدارسنا ومعالجة قضية الصحة العقلية الصعبة”.

و قال إن تحسين تأمين المدارس سيكون “أولوية قصوى” في اجتماع مقرر خلال الشهر الجاري مع الحكام وممثلي الادعاء العام من جميع أنحاء البلاد.

و أقدم  تلميذ سابق مسلح برشاش من نوع “ايه ار-15” بفتح النار في ثانوية مارجوري ستونمان دوغلاس في مدينة باركلاند موديا بحياة 17 شخصا على الأقل.

وقالت شرطة مقاطعة برووراد ان مطلق النار الذي اعتقل لاحقا يدعى نيكولاس كروز (19 عاما) وهو تلميذ سابق في الثانوية كان قد طرد منها  “لأسباب تأديبية”، و هو حاليا مسجل في مدارس برووارد الرسمية.

 

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *