حكم سعودي طلب رشوة فشطبته الفيفا من المونديال

حكم سعودي طلب رشوة فشطبته الفيفا من المونديال

- ‎فيرياضة
314
0

أعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، استبعاد طاقم تحكيم سعودي بقيادة الحكم فهد المرداسي من المشاركة في إدارة مباريات بطولة كأس العالم التي ستنطلق بروسيا منتصف الشهر المقبل للاشتباه في تورطه بقضية فساد.

و عوقب المرداسي بالحرمان من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم في بلاده بعدما أظهرت التحقيقات قيامه بطلب رشوة من حمد الصنيع رئيس نادي اتحاد جدة السعودي من خلال رسائل نصية عبر تطبيق (واتس آب)، مقابل مساعدة فريقه للفوز بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الفيصلي، حسبما أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل أسبوعين.

الحكم السعودي فهد المرداسي
الحكم السعودي فهد المرداسي

كما قرر فيفا أيضا استبعاد طاقم التحكيم المعاون للمرداسي، المكون من محمد العبكري وعبدالله الشلوي من إدارة مباريات المونديال، حيث من المقرر أن يتم استبدالهما بحكمين من الإمارات العربية المتحدة واليابان.

و كان الشلوي أعلن تلقيه رسالة إلكترونية من فيفا تفيد باستبعاده وكذلك زميله محمد العبكري من قائمة الحكام المكلفين بإدارة مباريات المونديال.

و أكد الشلوي أنه تقدم بالاستقالة فور تلقيه قرار الفيفا، وأعلن اعتزاله بشكل رسمي في رسالة للانجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

و وصف الشلوي القرار بـ “الكابوس” مؤكدا أنه لا يصدق الأحداث التي مر بها طاقم التحكيم خلال الآونة الأخيرة، وأضاف “انتهى حلمي بعد 16 عاما”.

يذكر أن كأس العالم ينطلق في 14 حزيران/يونيو المقبل بمباراة الافتتاح التي تجمع بين منتخب السعودية ونظيره الروسي بالعاصمة موسكو.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *