مونديال2026..الأوروبيون يحسمون بين المغرب و أمريكا

مونديال2026..الأوروبيون يحسمون بين المغرب و أمريكا

- ‎فيرياضة, في الواجهة
602
0

تحسم الدول الأوروبية بشكل رسمي في الملف الذي سيحظى بدعم الدول الاوروبية لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026 بين المملكة المغربية من جهة، و التحالف الثلاثي المكون من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك من جهة أخرى.

و لم تعلن اتحادات اوروبية مثل الاتحاد الألماني عن موقفها الرسمي بعد،بينما قررت فرنسا و بشك مبكر دعمها للملف المغربي.

و من المقرر أن يعقد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جمعيته العمومية (الكونجرس) الأربعاء في موسكو لاختيار الملف الفائز باستضافة مونديال 2026 في صراع مثير بين ملف المغرب والملف المشترك للولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

أغلب أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يميلون نحو دعم الملف المغربي
أغلب أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يميلون نحو دعم الملف المغربي في مقدمتهم فرنسا

و يعتبر الملف المشترك لأمريكا الأوفر حظا للفوز بالاستضافة، حيث حصل الثلاثي على نتائج أفضل بوضوح في التقييم الفني للفيفا من المغرب. إلا أن المغرب لديه فرص أيضا للمنافسة في ظل السياسة المثيرة للجدل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

و يتوقع عضو بارز في الفيفا أن يحصل المغرب على ما يترواح بين 40 و 45 صوتا من إجمالي 53 صوتا من أفريقيا، وعلى ما يتراوح بين 20 و25 صوتا من إجمالي 46 صوتا من آسيا، وبعض الأصوات من أوروبا.

و تعتبر منطقة أوقيانوسيا حاليا غير حاسمة. وكانت أمريكا الجنوبية أعلنت من قبل تأييدها الكامل لملف الثلاثي.

و عربيا يحظى ملف المملكة المغربية بدعم جل الدول العربية باستثناء المملكة السعودية التي قررت في خطوة مفاجئة بقيت تذمرا و خضبا في الشارع العربي دعم الملف الأمريكي رغم ما تربطها بالرباط من علاقات متينة.

و يعتزم الاتحاد الألماني لكرة القدم أن يعلن عقب استعراض ملفات المرشحين أمام أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الملف الذي سيصوت لصالحه حسب معلومات الدولية.

و من المقرر نشر اختيارات كافة الاتحادات في التصويت عقب انعقاد الجمعية العمومية للكونجرس.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *